طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

الشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل أحد سمات الجمال لدى المرأة، ولكن الشعر في بعض الأحيان يتعرّض إلى العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر على جماله مثل: التساقط، والتقصّف وغيرها، ويلجأ كثيرون إلى استخدام الكريمات والزيوت المختلفة التي تباع في الصيدليّات لكن دون جدوى، لذلك لا بدّ من اتباع طرق طبيعيّة لتطويل الشعر، والتي سنذكرها في هذا المقال.


طريقة لتطويل الشعر دون زيوت

عصير البصل

نطبّق مقداراً من عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم نشطفه بالشامبو والماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


حليب جوز الهند وبذور الحلبة

ننقع نصف ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة في مقدار من الماء لمدّة خمس ساعات، ثم نطحنها مع مقدار قليل من الماء، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ونمزج المكونات معاً، ثمّ نطبّق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطفه بالماء الدافئ.


الزبادي والحناء

نضع ربع كوب كبيرمن الزبادي، و كوب كبير من بودرة الحناء، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وبيضة في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع المزيج على الشعر بحيث يغطي جميع أجزائه، ونغطّيه بقبعة بلاستيكية لمدّة ثلاث ساعات، ثم نشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ونكرّر هذه العملية مرتين شهرياً.


الفلفل الأسود

نضع كوباً من عصير الليمون الطازج، وأربع ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونغطّي الشعر باستخدام منشفة دافئة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الأفوكاو

نهرس حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز في وعاء، ونطبّق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


حليب جوز الهند

نضع مقداراً من حليب جوز الهند على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ نشطف الشعر بالماء والشامبو، ونكرّر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الثعلب الهندي

نضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الثعلب الهندي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع المزيج على فروة الرأس والشعر، ونتركه حتى يجفّ، ثم بعدها نشطف الشعر بالماء الفاتر.


نصائح لتطويل الشعر دون زيوت

  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدّة نصف ساعة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الحصول على ساعات كافية من النوم ليلاً.
  • تناول الغذاء المتوازن الغني بجميع العناصر الغذائية.
  • تجنّب تعريض الشعر لأشعة الشمس لأوقات طويلة.