طريقة لتطويل شعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٢٢ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل شعر

تطويل شعر

يعدّ الشعر الطويل علامة من علامات جمال المرأة، لذا تسعى بشكل دائم لاتباع الكثير من الطرق والوسائل لجعله طويلاً وصحياً، مثل الخلطات الطبيعية، أو الشامبوهات، أو الكريمات، أو الأدوية، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية تطويل الشعر باستخدام خلطات طبيعية وسهلة ومتوفرة في أي منزل.


خلطات طبيعية لتطويل الشعر

عصير البطاطا

نستخرج من البطاطا العصير ونضعه على فروة الرأس، ثمّ نتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ونغسله بالشامبو والماء.


الحلبة

ننقع بذور الحلبة بالماء لمدة ليلة كاملة، ثمّ نطحنها بشكل ناعم حتى يصبح شكلها شبيه بالعجينة، ثمّ نضيف إليها ملعقتين من الحليب العادي، ونخلط كافة المكوّنات مع بعضها، ونطبق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة إلا ربعاً، ونغسل الشعر بشكل جيد، حيث يعزز هذا المزيج نمو الشعر ويكثفه ويجعله ناعماً.


حليب جوز الهند

ندلك فروة الرأس بحليب جوز الهند، ثمّ نتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة، ونغسله بالماء البارد جيداً.


الشاي الأخضر

نضع الشاي الأخضر الدافئ على الشعر، ثمّ نتركه لمدة ليلة كاملة، ونغسله بالماء البارد جيداً.


بذور الكمون

نخلط كمية قليلة من الكمون مع زيت الزيتون، ونترك المزيج ينقع لمدة ليلة كاملة، ثمّ نضعه على فروة الرأس وندلكه، ثمّ نتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر.


زهرة الكركديه

نخلط زهرة الكركدية، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، حتى تتشكل لدينا عجينة، ثمّ نفردها على فروة الرأس، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء.


الثوم

نغلي عدة فصوص من الثوم بزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ثمّ ندلك المزيج جيداً بفروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة ونصف، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، وهذه الخلطة مفيدة جداً إذ تعزز جذور الشعر والدورة الدموية.


الأفوكادو

نمزج ثمرة الأفوكادو، وزيت جوز الهند حتى يتشكل لدينا مزيج متجانس، ثمّ ندلك به فروة الرأس، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ونغسل الشعر.


الموز

نهرس الموز بشكل ناعم، ثمّ ندلك به فروة الرأس، ونغسل الشعر بشكل جيد، ومن الممكن إضافة الحليب أو العسل إلى هذه الخلطة، حيث تزوّد الشعر بالفيتامينات والبوتاسيوم.


البرتقال

نخلط كمية متساوية من البرتقال والتفاح المهروس، ونضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء والشامبو.


الشمندر

ندلك الشعر باستخدام عصير الشمندر، أو من الممكن شربه بشكل يومي، حيث يزوّد الشعر بالكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، وغيرها الكثير من العناصر الغذائية.