طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
طريقة لتفتيح لون الشعر الأسود

الشعر الأسود

يعتبر لون الشعر الأسود سواء كان طبيعيّاً أم مصبوغاً من أكثر الألوان التي يحبذها الكثير من الأشخاص سواء كانو رجالاً أو نساءً، لكن يعدّ هذا اللون من أكثر الألوان التي يعاني الأشخاص من صعوبة التعامل معه، خاصة عند الرغبة في تغيير لونه أو تفتيحه، حيث تتطلب عمليّة تفتيحه عناية خاصة وسليمة، واتباع طرق وخطوت آمنة تضمن عدم تعرضه للتلف والضرر، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعد على تفتيح لون الشعر الأسود.


طرق تفتيح لون الشعر الأسود

البابونج والحناء

نخلط كميّات متساوية من مسحوق الحناء، ومغلي البابونج حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبقه على الشعر من جذوره حتى أطرافه، ونغطي الشعر بعد ذلك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


عشبة الراوند

نفرم القليل من الراوند بشكل ناعم، ونخلطه مع كميّة كافية من الماء المغلي، ونتركه منقوعاً فيه حتى يبرد تماماً، ثمّ نوزعه على الشعر المغسول مسبقاً بالشامبو، ونتركه على الشعر، ونستمر في التفتيح من خلال إضافة عصير الليمون للشعر في حال الخروج إلى أشعة الشمس، حيث يساعد التعرض للشمس في زيادة نسبة تفتيح الشعر مع جانب الليمون.


الخل

نمزج ملعقتين كبيرتين من الخل في كوبٍ كبير من الماء، وندلك الشعر بالمزيج لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بشكلٍ جيّد بالماء، ونستمر على هذه الوصفة عدّة مرات وبانتظام للحصول على أفضل النتائج.


الليمون والماء

نخلط مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وكوب من الماء بشكلٍ جيّد، وندلك الشعر بالخليط جيّداً، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


الخل والعسل

نمزج كميّات متساوية من العسل والخل، والقليل من زيت الزيتون معاً حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبقه على الشعر بالكامل بعد ذلك، ونغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الشعر بالشامبو ونرطبه باستخدام البلسم.


مغلي البابونج

نغلي مقدار ملعقتين كبيرتين من البابونج في كميّة مناسبة من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، ونتركه جانباً لبعض الوقت حتى يبرد، ونرطب به الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


الماء والملح

نذيب القليل من الملح في كميّة كافية من الماء، ونرطب بالمحلول الشعر الأسود بالكامل، ونتعرض بعدها لأشعة الشمس أطول فترة ممكنة، ثمّ نغسل الشعر بشكل جيّد بالماء والشامبو لتجنب تأثير الملح السلبي عليه، ونكرر ذلك أكثر من مرة خلال أيام الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


أقراص فيتامين ج

نسحق ثمانية أقراص من فيتامين ج، ونضيف المسحوق إلى الشامبو الخاص بغسل الشعر، ونستخدمه عند غسل الشعر يوماً بعد يوم لتفتيح الشعر الأسود، ثمّ نغسله بشكل جيّد ونرطبه بالبلسم.


ملاحظة: يمكن الذهاب إلى صالونات التجميل لعمل صبغة للشعر الأسود وتغيير لونه، كما ينصح بالابتعاد عن المواد المبيضة لتفتيح الشعر الأسود، والتي تلحق الضرر به وتتلفه.