طريقة لزيادة الوزن في يومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة لزيادة الوزن في يومين

زيادة الوزن في يومين

لا يُمكن اعتبار فترة اليومين كافية لزيادة الوزن، فهي فترة ليست طويلة بما يكفي من أجل زيادة الوزن بطريقة ملحوظة وصحية، حيث يجب استهلاك ما يُقدر بنحو 3500 سعرة حرارية بشكل أكبر مما يحرقه الشخص في اليوم لزيادة الوزن بمقدار نصف كيلوغرام، وبالتالي سيواجه الفرد صعوبات وتحديات كبيرة، وإذا ما تمت ملاحظة تغير في قياس الوزن خلال يومين فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب التقلبات الطبيعية التي تكون بسبب الإصابة بالأمساك، أو الهرومونات، أو حصول احتباس ماء، أو الجفاف، أو قد تكون هذه الزيادة السريعة بسبب الأطعمة الغير صحية والتي ستؤدي إلى تراكم الدهون الضارة وليس العضلات وهي النسيج الأكثر صحة.[١]


تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرق الجسم

تُعتبر طريقة تناول سعرات حرارية أكثرمن أهم الطرق التي قد تزيد الوزن؛ حيث يجب استهلاك من 700 إلى 1000 سعر حراري في اليوم، للحصول على الوزن بشكل أسرع، ويُمكن حساب عدد السعرات التي يحتاجه الجسم عن طريق استعمال الآلة الحاسبة للسعرات الحرارية.[٢]


تناول ست وجبات في اليوم

إن القيام بتناول من خمس إلى ست وجبات من الحجم الصغير أفضل من تناول ثلاث وجبات كبيرة، لأن ذلك يساعد على اكتساب سعرات حرارية أكثر، وبالتالي زيادة في الوزن في وقت قصير.[٣]


نصائح أخرى تساعد على زيادة الوزن

هناك مجموعة من النصائح الأخرى التي تساعد على إكتساب الوزن في أسرع وقت ممكن، وهي كما يلي:[٣]

  • استبدال المشروباتِ الغازية الخاصةِ بالحمية، والقهوة، والشاي بمشروبات تحتوي على سعرات حرارية عالية، كشرب كوب من الحليب، أو كوب من عصير الفواكه الطازجة المضاف إليه إحدى منتجات الألبان كاملة الدسم.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة؛ فعلى الرغم من احتوائها على سعرات حرارية عالية إلا أنها غير صحية ولها أضرار كبيرة على الجسم، ويُمكن استبدالها باللحوم وبعض الخضراوات لزيادة الوزن بطريقة صحية.
  • تناول الطعام الصحي، الغني بالسعرات الحرارية والحفاظ عليه في النظام الغذائي؛ مثل تناول المانجو، والأفوكادو، والبطاطا، والذرة، وسمك السلمون.
  • تناول المكسرات في تحتوي على سعرات حرارية عالية وصحية.
  • تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل زبدة الفول السوداني، وزبدة البندق، وزبدة اللوز، والفواكه المجففة، وغيرها.
  • ممارسة الرياضة التي تبني العضلات؛ مثل رياضة اليوغا، وتمارين الوزن، وتمرين الضغط، وغيرها من التمارين التي تزيد الوزن.


المراجع

  1. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "Can You Gain Weight in Two Days"، www.livestrong.com, Retrieved 21-10-2018. Edited.
  2. Kris Gunnars, BSc (20-7-2018), "How to Gain Weight Fast and Safely"، www.healthline.com, Retrieved 20-10-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Melinda Ratini, "Safe Ways to Gain Weight"، www.webmd.com, Retrieved 20-10-2018. Edited.