طريقة للتخلص من السيلوليت

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت

يعرف السيلوليت على أنّه التغيير الحاصل على إحدى طبقات الجلد لدى الإناث اللواتي وصلن إلى سنّ البلوغ، والذي على إثره يصبح هناك تفتّقات في الدهون، تؤدّي إلى ظهور الجسم بشكلٍ مجعّد، ويكثر السيلوليت في منطقة الأطراف السفليّة، والحوض، والبطن، الأمر الذي يسبّب إزعاجاً كبيراً وإحراجاً لدى كافة الفتيات؛ ويشار إلى أن هناك العديد من الأسباب لظهور السيلوليت، وهي: السمنة، والتقدّم في العمر، والعوامل الوراثيّة، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة التخلص من السيلوليت.


طريقة التخلص من السيلوليت

وصفة القهوة

نمزج نصف كوب من القهوة، مع ملعقةٍ كبيرةٍ ونصف من السكر الأبيض الخشن في وعاء، ثمّ ندهن منطقة السليوليت بملعقةٍ من زيت الزيتون، ونطبّق خليط القهوة عليها، حيث يجب أن نفركها بشكلٍ دائريٍ لمدّة خمس دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذا الخليط أربع مرات في الأسبوع لحين اختفاء السيلوليت.


خل التفاح

نضع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، وملعقة صغيرة من العسل، وأربع ملاعق كبيرة من الماء، ونخلط جميع المكوّنات معاً، ونفرّك الجسم بالمزيج لمدّة عشر دقائق، ونلف المنطقة بكيس من البلاستيك، ثمّ نضع قطعة من القماش حوله، ونتركه لمدّة ساعة، وفي النهاية نغسل المنطقة بالماء الفاتر، وينصح بتكرارهذه العملية مرتين في اليوم مساءً وصباحاً، وذلك للحصول على النتيجةِ في أسرع وقتٍ ممكن.


الطين الأخضر

نضع ربع كوب من الطين الأخضر، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة ونصف من الماء الساخن، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وربع كوب من أعشاب البحر، ونخلط جميع المكوّنات معاً حتّى نحصل على عجينة متماسكة، وندلّك بها مناطق تواجد السيوليت لمدة عشرين دقيقة، ونغطي المنطقة بغلاف من البلاستيك، ونتركه لمدّة ساعة من الزمن، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، وينصح بتكراره مرتين أسبوعياً.


زيت اليوسفي

نضع عشر قطرات من زيت اليوسفي مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ونخلطهما معاً بشكلٍ جيّدٍ، ونفرك منطقة السيلوليت بالمزيج لمدّة عشرين دقيقة، ونغسله، ويفضل تكراره ثلاث مرات في اليوم.


الطماطم

نخلط حبّة من الطماطم المفرومة ناعماً مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وندلّك الجسم بالمزيج بشكل مستمر لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، فهذا الخليط يمنع عملية تراكم الدهون الضارّة في الجسم، كما أنّه يحمي طبقة الكولاجين في الجلد.


طرق أخرى للتخلص من السيلوليت

  • الإكثار من شرب الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع لمدّة نصف ساعة على الأقل.
  • استعمال فرشاة الجسم مرتين في اليوم، فهي تساعد على التخلّص من الخلايا الميتة، وتقضي على الخلايا الدهنية في الجسم، كما وتساهم في زيادة تدفق الدم إلى الجسم.
  • الابتعاد عن التوتّر والقلق، ومنح الجسم وقتاً للاسترخاء.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • التخفيف من الوزن الزائد.