طريقة للتخلص من حب الشباب نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة للتخلص من حب الشباب نهائياً

حبّ الشباب

حبّ الشباب من المشاكل الجلديّة الشائعة بين الفئات العمريّة المختلفة، وخاصّة المراهقين، وهو عبارة عن رؤوس متناثرة على البشرة والتي تظهر نتيجة تراكم الدهون والإفرازات الزيتيّة والخلايا الميّتة في المسامات الجلدية، حيث إنّها تنتشر في مناطق متعدّدة على الوجه والجسم، كالظهر، والكتفين، والرقبة وغيرها، وتُسبّب هذه الحبوب تشويهاً لمظهر الشخص، وإزعاجاً كبيراً له، وبالإمكان القضاء عليها بطرقٍ عدّة، سنعرفكم عليها في هذا المقال.


خلطات طبيعيّة للتخلّص من حبّ الشباب

الطماطم

نهرس لبّ الطماطم، ونُضيف إليه عصير الخيار، ونُطبّقه على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء البارد، حيث تُساهم هذه الخلطة في القضاء على البكتيريا المتراكمة على البشرة، كما تمتصّ الزيوت الزائدة، وتُفتح من لون البشرة.


الكركم

نخلط القليل من مسحوق الكركم، مع القليل من مسحوق خشب الصندل، وكمية ملائمة من الماء، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ونتركه إلى أن يجفّ، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


الثوم

نُدلك البشرة بفصوص الثوم المقطّعة عدّة مرّات في اليوم، كما يمكن أن نتناول ثلاثة فصوص نيئة من الثوم بشكل يوميّ، فذلك يُساعد على تنقية الدم، والوقاية من ظهور البثور.


التفاح

نهرس حبّة من التفاح، ثم نُضيف إليها ملعقة من العسل، ونخلطهما جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرّر هذه الخلطة يومياً.


قشر الرمان

نخلط قشر الرمان المجفّف مع عصير الليمون، ثم نضع الخليط على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الدافئ.


الزبادي

نمزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ نُطبّق الخليط على البشرة لمدّة نصف ساعة، ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونُكرّر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


بياض البيض

نفصل صفار البيض عن البياض، ونُضيف بضعة قطرات من عصير الليمون إلى بياض البيض، ونخلطهما، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر.


الشوفان

نخلط ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع الماء إلى أن نحصل على عجينة متماسكة، ثم نضع الخليط على الوجه لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر، ونستخدم هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.


طرق التخلّص من حبوب الشباب طبيّاً

  • استخدام المراهم الطبيّة المناسبة لنوع البشرة.
  • تناول الحبوب الملائمة التي يَصِفها الطبيب.
  • استخدام الليزر لإزالة الحبوب، وآثارها.


نصائح للتخلّص من حبوب الشباب

  • الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يوميّ، فالرياضة تُزيل القلق، والتوتر، والضغط النفسي، وتُعدُ هذه الأمور من أبرز العوامل التي تُؤدي إلى ظهور حبّ الشباب.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والتقليل من تناول الحلويات، والمشروبات الغازية.
  • عدم لمس الحبوب، واللعب بها؛ لأنّ ذلك يزيد من ظهورها.
  • الإكثار من شُرب المياه، والنوم لساعات كافية.