طريقة مضمونة لتطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٨ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة مضمونة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

تفضّلُ الفتيات الشعرَ الطويل واللَامع غيرَ المتقصّف، لذلك يبحثن عن الطرق والوسائل التي تحمي الشعر من المشاكل التي يمكنُ أن يتعرّض لها، وبالتالي تحدّ من طوله ورونقه، وتستخدمُ بعضهنّ المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائية والتي تعدّ مكلفة للبعض، وتستخدمُ أخرياتٌ الخلطاتِ الطبيعيّة التي تتميّز بأنها غير مكلفة، وذات نتائج فعّالة ومضمونة، وسنتعرّفُ في هذا المقال على طرقٍ مضمونة لتطويل الشعر.[١]


خلطات طبيعية لتطويل الشعر

اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر:[٢]

  • نضع في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ثمانية فصوص كبيرة من الثوم، وربع ملعقة كبيرة من الزبدة النباتيّة، وملعقتين كبيرتيْن من المايونيز، وملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، حتى يتشكّلَ لدينا خليط سهل التطبيق، ثم نطبّقه على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركُه لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر.
  • نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم نفردُ هذه الخلطة على الشعر، ونتركها لمدّة ساعتين أو أكثر، ونغسلها بالماء الدافئ.
  • نضع في وعاء الخلاط الكهربائيّ، باقة من الجرجير الطازج، وعلبة من لبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم نطبّقُ هذه الخلطة على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونغطّيه بكيس بلاستيكيّ، ونتركُها لمدة لا تقلّ عن ستّين دقيقة، ونغسلها بالماء والشامبو.
  • نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من حبة البركة المطحونة ناعماً، وعلبة من لبن الزبادي، ثم نفرد هذا الخليط على الشعر، ونغطيه بكيس بلاستيكيّ، ونتركه لمدة لا تقلّ عن ساعتين، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.


خلطات طبيعية إضافية

وهذه أيضاً وصفات طبيعية لتطويل الشعر:[٣]

  • نخفق بيضة جيّداً، ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم نطبّق هذه الخلطة على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الشعر بمزيج من الماء الفاتر وخلّ التفاح.
  • نهرس حبّة من الأفوكادو، ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ثم نطبق هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر، ونتركها لمدة لا تقل عن خمسَ عشرة دقيقة.
  • ندلك فروة الرأس بكميّة من زيت الخروع، ويمكن إضافة بيضة إلى كمية من زيت الخروع، ونطبّقها على الشعر، لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • نخلط ربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وحبّة من الموز المهروس، ثم نفردُ هذه الخلطة على الشعر، ونتركها لمدة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.


المراجع

  1. "How to Style Long Hair", wikihow, Retrieved 2018-7-20. Edited.
  2. Christal Yuen , Chaunie Brusie, (2017-2-28), "How to Grow Hair Faster: 6 Tips for Growth"، healthline, Retrieved 2018-7-20. Edited.
  3. ANDREA CESPEDES (2017-7-18), "Can Home Recipes Make Your Hair Grow Longer and Faster?"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-20. Edited.