طريقة وضع ماسك الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٨
طريقة وضع ماسك الشعر

ماسك الشعر

يعتبر الشعر مرآة المرأة ويبرز جمالها، والكثير من السيدات يرغبن بالحصول على شعر صحي وجميل لإظهار أنوثتهن، فيجب عليهن الاهتمام به باستمرار، ويعتبر الماسك هو الوسيلة الأفضل لحل مشاكل الشعر ويمنحه الصحة والحيوية ويعالج التقصف والتساقط.[١]


طريقة وضع ماسك الشعر

اتبع الخطوات التالية لوضع ماسك للشعر:[٢]

  • نخفق ثلاث بيضات لعمل ماسك ثم نضعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف بواسطة قطنة، وندلك فروة الرأس جيداً ثمّ نغطّي الرأس بغطاء بلاستيكيّ لمدة ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو، ويعمل ماسك البيض على تقوية الشعر ويمنع تساقطه.
  • نخلط صفار بيضتين، وعلبة من اللبن الزبادي جيداً، ثمّ نضع الماسك على الشعر ونغطّيه، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيّداً، يعمل هذا الماسك على نعومة الشعر.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً، ثمّ نضع الماسك على فروة الرأس ونتركه لمدة عشرون دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء، ويعمل هذا الماسك على علاج الشعر التالف.
  • نخلط ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من زيت جوز الهند وأربعة ملاعق من زيت اللوز جيداً، ثمّ نضعهم في علبة ونضعها في الماء الساخن وندلك فروة الرأس بماسك زيت الزيتون الدافئ ونلفّه بمنشفة رطبة لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو.
  • نخلط ربع كوب من زيت اللوز وبيضة واحدة وربع كوب من المايونيز جيداً، ثمّ نضع الماسك على الشعر من الأطراف حتّى الجذور ونتركه لمدّة عشرين دقيقة ثمّ نغسله بالشامبو.
  • نهرس ثلاث حبات من الأفوكادو في الخلاط الكهربائيّ ليصبح كريميّاً ونضعه على الشعر لمدّة ساعة ثم نغسله جيداً، يعمل هذا الماسك على فرد الشعر ويعالجه من الجفاف.[٣]
  • نضع في الخلاط الكهربائي كمية من الجرجير، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون، وكمية من الماء، ونخلطهم جيداً لنحصل على ماسك، ثم ندلك فروة الرأس والشعر بالكامل ونغطّي الرأس لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ، ويعمل هذا الماسك على التخلّص من الخلايا الميّتة، والقشرة، ويمنح الشعر النمو الطبيعيّ.[٤]


طرق أخرى لوضع الماسك

واليك المزيد من الطرق لوضع ماسك للشعر:[٥]

  • نخلط أربع ملاعق من زيت جوز الهند وملعقة من زيت فيتامين هـ جيداً، وندلّك به فروة الرأس ونترك الماسك لمدّة أربعين دقيقة ثمّ نغسل الشعر.
  • نخلط أربع ملاعق من اللبن وملعقتين من العسل جيّداً، ثمّ نضع الماسك على الشعر بالكامل، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ونغسله بالماء والشامبو.
  • نخلط ربع كوب من زيت اللوز وبيضة جيداً، ثمّ نضع الماسك على فروة الرأس ونتركها لمدّة خمسين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر جيداً، ويعمل هذا الماسك على علاج الشعر التالف وترطيب الشعر.
  • نخلط صفار بيضة ونُضيف إليها ملعقة من العسل، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الأرغان، لنحصل على ماسك، ثم نضعه على الشعر بالكامل، ونغطّيه بكيس بلاستيكيّ لمدّة ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والبلسم.


المراجع

  1. POPSUGAR (2013-2-12), "DIY Hair Mask Recipes for Every Hair Type"، allure.com, Retrieved 2018-6-18. Edited.
  2. Takara Wong, "Hair Treatment: 5 DIY Hair Masks We Know You'll Love"، luxyhair.com, Retrieved 2018-6-18. Edited.
  3. Brown (2017-1-17), "Avocado hair mask: 9 best recipes to try"، vkool.com, Retrieved 2018-6-18. Edited.
  4. Shontelle Yew (2012-11-4), "5 Natural Remedies For Treating Hair Loss"، submityourarticle, Retrieved 2018-6-18. Edited.
  5. "How to Make a Homemade (Natural) Protein Hair Mask", wikihow, Retrieved 2018-6-18. Edited.