طريقه لتنظيف وتبيض الأسنان والحصول على شفاه وردية

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٥
طريقه لتنظيف وتبيض الأسنان والحصول على شفاه وردية

الجمال

الجمال هو الغاية الّتي يسعى لها كل شخص من أجل أن يحصل على طلة جميلة وذات جاذبية، وتختلف مقاييس الجمال من شخص لآخر، وكذلك تحتلف نسبة الاهتمام بالجمال من امرأة لأخرى ومن رجل لآخر.


هناك بعض الأمور الّتي لا بد من العناية والاهتمام بها، ونرى في عصرنا الحالي أن النّسبة في إجراء عمليات التجميل قد زادت كثيراً وهي ليست بالعمليات البسيطة والسهلة كما نظن، ولطالما سمعنا عن بعض الأشخاص الّذين أجروا عمليات تجميل وكانت النتيجة غير مرضية وعكسية، ومن أكثر عمليات التجميل السائدة هي زراعة الأسنان وتبييضها للحصول على ابتسامة هولييوود، وتصغير الأنف ونفخ الشفاه وحقنها بالبوتكس والكولاجين لإعطائها اللون الوردي غير زراعة الشعر وما شابه.


كل هذا يحتاج للتكلفة المادية العالية الّتي لا يمكن لأيّ شخص أن يرتاد عيادات التجميل للحصول على شكل جميل وجذاب، وهنا سوف نُقدم أبسط الطرق الّتي تجعل الأسنان ناصعة البياض، والشفاه وردية منتفخة وجذابة.


طرق طبيعية لتبييض الأسنان

النعناع الأخضر الطازج

وضع مقدار مناسب من أوراق النعناع في محضرة الطعام وطحنه حتى يُصبح ناعماً جداً، ثم إضافة مقدار نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من عصير الليمون الطبيعي، ثم عجن المكونات معاً حتى تصبح خليطاً متجانساً، ثم وضع مقدار من الخليط على فرشاة الأسنان وتنظيفها بالشكل المعتاد لمدة خمس دقائق، ثم غسل الفم والمضمضة جيداً، ويمكن استعمال هذا الخليط بديلاً عن معجون الأسنان.


قشور الموز

فرك الأسنان بالقشرة الداخلية للموز لمدة دقيقتين بشكل يومي ومتكرر حتى تصبح الأسنان بيضاء كما هو مطلوب.


الفراولة

وضع هريس الفراولة على الأسنان لمدة خمس دقائق، ثم تنظيفها بشكل جيد بالفرشاة والماء دون أيّ نوع من المعجون، ويتم تكرار العملية ثلاث مرات يومياً والنتائج سوف تكون مُبهرة بعد اليوم الثالث.


الفحم

فرك الأسنان من الأعلى للأسفل والعكس كذلك بقطعة صغيرة من الفحم لمدة دقيقتين، ثم المضمضة بالماء الدافئ، والنتائج بعد الاستعمال الأول وللحصول على نتائج دائمة يُفضل الاستمرار بشكل يومي للمحافظة على أسنان بيضاء.


طرق طبيعية للحصول على شفاه وردية

خليط الفازلين

  • وضع مقدار نصف ملعقة صغيرة من الفازلين مع نصف ملعقة من زيت الزيتون في وعاء صغير وخلطهم معاً.
  • إضافة القليل من ماء الورد المركّز وإعادة الخلط حتى تتجانس جميع المكونات.
  • يتم وضع القليل من الخليط بواسطة فرشاة الأسنان ووضعه على الشفاه مع الفرك بشكل بطيء وهادئ حتى يتم التخلص من الجلد الميت، ثم كمادات من الماء الدافئ.
  • وضع القليل من المرطب الخاص بالشفاه مع القليل من ماء الورد، ويُترك الخليط حتى تتشربه الشفاه ويحتاج لمدة خمس دقائق لملاحظة النتائج على الشفاه.


خليط العسل

يُعتبر العسل المغذي هو الأفضل للشفاه، وتنعيمها، وترطيبها مع إعطائها اللون الوردي الصحي، ويتم ذلك من خلال:

  • وضع ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون مع بعضهم البعض.
  • فرك الشفاه بالخليط حتى يتم التخلص من الجلد الميت وتغذيتها.
  • ترك الخليط لمدة دقائق حتى تتشربه الشفاه.
  • غسل الشفاه بواسطة قطنة مبللة بالماء الدافئ وماء الورد.


التدليك

التدليك وشرب الماء شيء أساسي للحصول على شفاه وردية ورطبة خالية من القشور ويكفي للحصول على الشكل الجذاب للشفاه تناول المقدار الكافي من الماء مع التدليك بأطراف الأصابع بشكل يومي ومتكرر.