علاج سريع لبقع حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
علاج سريع لبقع حب الشباب

بقع حب الشباب

تعدّ مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها المراهقين والشباب؛ وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في أجسامهم، وزيادة افراز الدهون ممّا يسبب حدوث التهابات في البشرة تظهر على شكل حبوب وبثور، لذا يبحث الأشخاص المصابون عن العلاجات التي تخلصهم من هذه الحبوب ولكن ما إنّ يتخلصوا من مشكلة الحبوب حتّى تظهر مشكلة العلامات والبقع التي تتركها، لذا سنذكر في هذا المقال بعض العلاجات الطبيعية لعلاج البقع بسرعة وفعالية.


علاج سريع لبقع حب الشباب

قناع الزبادي

نمزج ملعقة من العسل الطبيعي الفاتر، مع ملعقة من اللبن الزبادي للحصول على مزيج متماسك ندهنه على البشرة، ونتركه مدّة تتراواح ما بين العشر دقائق إلى الثلث ساعة، ثمّ نغسل البشرة بالماء للحصول على نتائج فورية مبهرة.


عصير الليمون

نغمر قطعة من القطن الطبي في القليل من عصير الليمون، ونفرك بها مكان البقع، ونتركها مدّة ليلة كاملة وفي الصباح نغسل الوجه بالماء، حيث تُستخدم هذه الطريقة لتطهير البشرة، وتقشيرها للحصول على مظهر صحي خالٍ من البقع.


عصير البطاطس

نسحق شرائح البطاطس للحصول على العصير، ثمّ نطبقه على البشرة المصابة ونتركه حتّى يجف، ثمّ نغسل البشرة جيداً.


بياض البيض

نضع طبقة رقيقة من زلال البيض على البشرة المصابة، ونتركه حتّى يجف جيداُ، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر، حيث يسهم تكرار هذا العلاج في المحافظة على نعونة ونضارة البشرة فضلاً عن علاج بقع حب الشباب.


بيكربونات الصوديوم

نخلط ملعقة كبيرة من الماء، مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونضع المزيج على البشرة، ونتركه حتّى يجف تماماً، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء. وللحصول على النتائج المرجوة يجب تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع.


عصير الخيار

نخلط كمية من عصير الخيار مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي، ثمّ نطبق الخليط على المنطقة المصابة ونتركه مدّة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة، ثمّ نغسل البشرة بالماء.


خل التفاح

نمزج بضع نقاط من الخل مع كمية قليلة من الماء، ثمّ نطبق المزيج على مكان الندوب والبقع ونتركه لبضع دقائق، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء، حيث يعمل الخل على تطهير البشرة وتجديد خلايا الجلد الميتة.


عصير النعناع والكركم

نمزج كمية من عصير النعناع مع مسحوق الكركم، ونطبقها على البشرة ونتركها مدّة نصف ساعة بعد ذلك نغسل الوجه، وهذه الوصفة تعطي النضارة والصفاء للبشرة بالإضافة للتخلص من الحبوب وآثارها.