علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٤٠ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية هو عدم إفراز الغدة الدرقية لهرمونات تنظيم الغذاء في الجسم يكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: عوامل وراثيّة، أو وجود نقص في مادّة اليود في الجسم، أو الإصابة ببعض الالتهابات، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من وصفات الأعشاب الطبيعيّة التي تعالج قصور الغدة الدرقية.


أعشاب لعلاج قصور الغدة الدرقية

الزنجبيل

يتم تناوله من خلال وضع كمية كافية من الزنجبيل الطازج في وعاء كبير، وإضافة القليل من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحون ناعماً، وخلط جميع المكوّنات مع بعضها، وتناول الخليط الناتج مباشرة.


القسط الهندي

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من القسط الهندي المطحون طحناً ناعماً في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل السائل، ومزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض، وتناول المزيج الناتج مباشرة، مع تكرار الوصفة يومياً.


الجرجير

يتم استخدام الجرجير بعصر حبّة من البصل، لاستخراج العصير، وإضافة إليه القليل من الجرجير، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ السائل، وتحريك جميع المكوّنات باستخدام ملعقة خشبية، ووضع الخليط الناتج في إناء كبير على حرارة هادئة، وتركه لمدّة خمس دقائق تقريباً، حتى يغلي تماماً، ويتمّ التخلص من الرغوة التي تظهر على الوجه، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثم تناول ملعقتين صغيرتين منه مرتين في اليوم، مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ومرة في المساء قبل الخلود إلى النوم، مع مراعاة الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة أو في مكان بارد، حتى لا يتلف.


البردقوش

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من الشاي الأخضر في قدر كبير على حرارة متوسّطة، وتركع حتى يغلي جيداً، وإضافة كمية من البردقوش الأخضر، وخلطهما جيداً، وترك المشروب على النار لمدّة دقيقتين تقريباً، حتى يغلي جيداً، وحتى لا نفقد الزيوت الطيارة، ثمّ رفعه عن النار، وتناول كوب منه يومياً.


وصفات أخرى لعلاج الغدة الدرقية

السبانخ

تتم الاستفادة منه من خلال طحن كمية كافية من أوراق السبانخ جيداً، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ومزجهما الجيد، وتطبيق الخليط الناتج على منقطة الرقبة، وتركه لمدة تتراوح ما بين الربع ساعة والثلث ساعة، حتى يجفّ تماماً، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


بذور الكتان

يتمّ استخدامها بسحق كمية مناسبة منها، وإضافة القليل من الماء، وعجنها جيداً، ووضع العجينة على منطقة الحلق، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ شطف المنطقة بالماء.