علامات الإعجاب عند الفتاة

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٢٤ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

علامات الإعجاب عند الفتاة

في كثير من الأحيان يتعرّض الشاب لمواقف يتوّقع من خلالها أنّ فتاة معيّنة معجبة به، ولكنّه يبقى متخبّطاً حائراً غير متأكد من ذلك، وغير قادر على اتّخاذ خطوة جديّة كالتّقرب منها أكثر أو لا، ولكنْ يوجد بعض العلامات التي تظهر على الفتاة أو الأفعال تقوم بها وتدلّ على إعجابها بك، لذا من المهمّ قراءة هذا المقال للتعرف على هذه العلامات ومعرفة كيفيّة التّصرف في المرّات القادمة. [١]


العلامات الجسدية

هذه العلامات صادقة جداً كونها عفوية ولا تستطيع الفتاة التحكم بعدم إظهارها، وأبرزها:[٢]

  • اتّساع حدقة العين أثناء التحدث معك دليل على شعورها بالإعجاب، حاول أن تلاحظ اتّساع حدقة العين من عدمه، لكن عليك الانتباه إلى أنّ حدقة العين تتسع تلقائيّاً في الظّلام، فإذا تواجدت في غرفة خافتة النّور يكون هذا شيئاً طبيعيّاً وليس بسبب الإعجاب.
  • كما أنّ وضعيّة جسد الفتاة أثناء تواجدك مهمّة، فإذا كانت قامتها مشدودة وكتفاها مرفوعتيْن للخلف ومعدتها مشدودة عند رؤيتك، ولكنّ هذه الوضعية تكون على عكس ذلك عندما لا تتواجد، فاعلم أنّها تحاول لفت انتباهك.
  • لجوء الفتاة إلى لمس رقبتها ورفع رأسها واللّعب بخصلات شعرها والتحدث بصوت قريب للهمس للاقتراب منك أكثر.
  • شعور الفتاة بالخجل عندما تكون في الجوار بحيث يتوّرد وجهها، بينما تكون طبيعيّة وجريئة في غيابك، فهذه إشارة إلى أنّ الأمر متعلّق بك وأنّها تخفي مشاعر الحب.
  • الفتاة المعجبة تحاول تقليد ومحاكاة حركات الشّخص الآخر وربما إعادة أفكاره وكلماته، فإذا لاحظت ذلك فاعلم أنّها منشغلة بك وتراقبك وتفكّر بك كثيراً، راقب نظراتها بدقة، فإذا كانت تنظر إليك بتمّعن ثمّ تُحوّل نظرها إلى الأرض، فهذا دليل على توترها ومحاولة التواصل البصري معك، من الممكن أن تكون غير مهتمة أبداً وتفكّر بشيء آخر تماماً ولكن وقع نظرها عليك، لذا عليك التأكد من طبيعة النظرات وأن تستمر في مراقبة نظراتها وتفّحصها جيّداً، في حال تأكدت من نظرات الإعجاب لا تتوتر وتنحرج تصرّف بشكل طبيعيّ، ابتسم لها ثمّ أبعد نظرك عنها.
  • محاولة التواجد حولك في كثير من الأوقات، فتحاول معرفة اهتمامتك وكيفية قضاء وقتك، وتتعمد للتواجد بالأماكن التي تتواجد بها أنت، وتتقرّب من أصدقائك وتحاول بناء علاقات حسنة معهم.


العلامات الفعليّة

من أبرز الأمور الفعلية التي تدل على اعجاب الفتاة بك:[٣]

  • الثّناء على أفعالك وكل ما تقوم به بانبهار واهتمام وشغف.
  • الانشغال بشخصيتك وتصرفاتك ومجاملتك بشكل دائم، دليل على حرص الفتاة على إبداء إعجابها بك ولفت انتباهك.
  • استغلال الفرص للتحدث معك لوقت أطول، ولاحظ أيضاً ردود أفعالها على كلامك وخاصة عندما تقوم بإلقاء النّكات والمزاح، فإذا ضحكت كثيراً وكانت سعيدة بأقوالك فهي معجبة بك، أما إذا كانت ردة فعل باردة بدون ضحك أو ابتسامات حقيقية فهي غير مهتمة بك، فالمرأة دائماً ما تشارك من تحبّه الضّحك على النّكات حتّى لو لم تكنْ نكات مضحكة.
  • راقب أيضاً إذا كانت مرتاحة في التواجد معك أو أنّها تبحث عن أعذار للمغادرة، فإذا كانت مرتاحة وتتمايل قليلاً بجسدها وتضحك كثيراً، فاعلم أنّها ترغب بالبقاء معك، وإذا كانت تصرف انتباهها عنك وتتفقد الهاتف بشكل مستمر فهي تحاول الخلاص منك.


فحاول أخيراً قضاء بعض الوقت معها للتأكد من جميع هذه العلامات وامنح نفسك فرصة أكبر للتعرف عليها، ومع هذه العلامات يُمكنك معرفة إعجابها بك بسهولة.


المراجع

  1. "HOW TO KNOW IF A WOMAN IS ATTRACTED TO YOU", muscleandfitness, Retrieved 30-8-2018. Edited.
  2. "What are the signs that a girl is attracted to you?", quora, Retrieved 30-8-2018. Edited.
  3. "Signs That a Woman Likes a Man", livestrong, Retrieved 30-8-2018. Edited.