علامات حرق الدهون في الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٦
علامات حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون في الجسم

تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ولأسباب عديدة قد تكون مرضيّة، وقد تكون متعلقة باتباع عادات غير صحيّة وسليمة، مثل عدم ممارسة الرياضة، أو تناول أطعمة دسمة، أو عدم شرب كميات كافية من الماء وغيرها، وتعتبر منطقتا البطن والأرداف من أكثر مناطق الجسم عرضة لذلك، ويتمّ التخلص من هذه الدهون بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، إضافة إلى تناول خلطات طبيعيّة تساعد على ذلك، وعند الحصول على نتائج إيجابيّة ستظهر على الجسم علامات سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى خلطات تساعد على حرق الدهون.


علامات حرق الدهون في الجسم

  • اعتدال في عمليّة التنفس.
  • شدّ عضلات البطن وبروزها بشكل واضح.
  • عدم الشعور بالتعب والإرهاق بسرعة خلال ممارسة التمارين الرياضيّة.
  • نقص كميّة العرق المفرزة.
  • نقص الشهية، لا سيما ما يُعرف باسم الجوع الليلي.
  • نقص مقاسات الألبسة، والحصول على جسم رشيق ونحيف.


التخلص من دهون الجسم

يتمّ ذلك بممارسة الرياضة وتناول خلطات طبيعية، منها ما يأتي:


الزنجبيل والقرفة والكمون

وضع ملعقة من الزنجبيل المسحوق، وملعقة من القرفة المسحوقة، وملعقة من الكمون المسحوق، مع عصير حبة من الليمون مع كوب من الماء في قدر على النار لمدة عشر دقائق حتى تغلي المكوّنات، وترك الخليط ليبرد، وتناول كوب منه قبل الوجبات الغذائيّة بحوالي نصف ساعة؛ لتعزيز الشعور بالشبع.


مجموعة من الزيوت

خلط كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل، وزيت الحلبة، وزيت الزعتر، وزيت الشاي الأخضر، وزيت البابونج، وزيت الهندباء، بحيث يتمّ خلطها جيداً وتدليك الجسم بها بحركات دائريّة لمدة خمس عشرة دقيقة تبدأ من الأسفل للأعلى، ويتمّ الاستمرار على هذه الخلطة لمدة شهر كامل.


عصير الليمون والماء

مزج كميّة مناسبة مع عصير الليمون مع كميّة مناسبة من الماء، وتناول كوب من المزيج مرّتين: الأولى صباحاً على الريق وقبل تناول أي وجبات غذائيّة، والثانية بحسب الوقت المرغوب، لكن يُفضل أن يكون ذلك بشكل منتظم؛ ليتم الحصول على نتائج إيجابيّة خلال ثلاثة أيام، في حال تمّ اتباع الوصفة يومياً، مع مراعاة للطعام المتناول والحرص على ممارسة الرياضة.


الليمون والزنجبيل

خلط كميات مناسبة من كلّ من الليمون والزنجبيل، حيث يمنح هذا المشروب شعوراً بالحيويّة طوال ساعات اليوم، ويزيد عمليّة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.


الجريب فروت واليوسفي

مزج قطعة من اليوسفي مع قطعتين من الجريب فروت أو البرتقال، ونصف حبة من الخيار مقطّعة إلى شرائح، وورقتين من النعناع، بحيث تُوضع جميع المكوّنات في الثلج، وتترك منقوعة فيه لساعتين من الزمن، ثمّ تناول الخليط.