عمل رجيم صحي وسريع

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٥ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٥
عمل رجيم صحي وسريع

رجيم صحي وسريع

ظهرت في العقود الأخيرة الكثير من طرق الرجيم التي تؤدّي إلى إنقاص عدد كبير من كيلو غرامات الوزن في فترة زمنية قليلة، والتي أدّت في كثير من الأحيان إلى حالات مرضية بسبب عدم شموليتها للعناصر والمعادن والفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم للقيام بعمله على أكمل وجه، لذلك لجأ الكثير من خبراء التغذية إلى تحديد مخططات وطرق رجيم صحي ومتنوع ومتكامل، يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع مع الحافظة على معدل المواد الغذائية التي تدخل إلى الجسم ضمن المعدل الطبيعي، وفيما يلي شرح مفصل لرجيم صحي وسريع وتكامل.


يمتدّ هذا الرجيم إلى سبعة أيام ويشترط شرب ما لا يقل عن لترين من الماء في كل يوم، ويهدف الرجيم إلى تصغير حجم المعدة بشكل كبير ممّا يجعلها غير قادرة على استقبال كميات كبيرة من الطعام واكتفاء الشخص بكميات قليلة ليصل إلى حدّ الإشباع، كما يسهم في التخلّص من الدهون الصلبة المترسبة في الجسم.


اليوم الأول

تتكون وجبة الإفطار من بيضتين مسلوقتين و حبة خيار بالإضافة إلى قطعتين أو ثلاث من المرتديلا المفضلة لك، وتكون وجبة الإفطار ثابتة في كل أيّام الرجيم مع إمكانية تبديل الخيار بالخس، أمّا وجبة الغداء فتكون عبارة عن صحن متوسط الحجم من سلطة الخضروات الطازجة بشرط ألا تحتوي على الطماطم أو الجزر، أمّا وجبة العشاء فتتكون من قطعة من ستيك اللحم المشوي متوسطة الحجم مع صحن صغير من اللبن الرايب.


اليوم الثاني

يبدأ اليوم الثاني بنفس وجبة الإفطار في اليوم الأول، أمّا الغداء فيحتوي على صدر منزوع الجلد مشوي أو مسلوق و صحن من اللبن الرايب مع بودرة حبوب الكتّان، كما يحتوي العشاء على بيضتين مسلوقتين وصحن سلطة من الخضروات الخضراء اللون.


اليوم الثالث

يتم تناول وجبة الإفطار في موعدها المحدد، وعلى الغداء يتم تناول أي نوع من الجبنة منزوعة الدسم يقدر معقول دون الإفراط، وعلى العشاء يتم شوي أو سلق قطعة صدر دجاج أو قطعة لحم خالية من الدهون حسب الرغبة.


اليوم الرابع

يتم تناول وجبة الإفطار كما هو محدد فيما سبق، أمّا على وجبة الغداء فيتم تناول من ثمرتين إلى ثلاث ثمار من الفواكه ويفضل ثمار فاكهة الكيوي، ويتكوّن العشاء من علبة تونة بدون زيت مع صحن من اللبن الرايب.


اليوم الخامس

يتم تناول وجبة الإفطار كالمعتاد، أمّا الغداء فيتمون من خضروات مسلوقة، ويقدّم صحن صغير من شاورما الدجاج على العشاء بدون خبز.


اليوم السادس

يداوم على تناول وجبة الإفطار، ويقدم على الغداء ستيك لحم مسلوق مع صحن من السلطة الخضراء، ويكرّر عشاء اليوم الرابع.


اليوم السابع

يعتمد الإفطار المعتاد، ويتكون الغداء من صدر دجاج مشوي وسلطة زلبن رايب، أمّا العشاء فيتكوّن من كوب حليب طازج وقطعتين من المرتديلا.