فوائد الشاي الأبيض للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١٢ أبريل ٢٠١٥
فوائد الشاي الأبيض للتنحيف

الشاي الأبيض

هو من أنواع الشاي النادرة حول العالم، لذلك قد يكون ثمنه أغلى من أنواع الشاي الأخرى؛ حيث يتمّ إنتاجه بطرق تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ من خلال قطف البراعم من شجرة الشاي والأوراق الصغيرة فقط بشكلٍ لطيف وعناية تامّة، ثمّ يتم تجفيفها بحذر شديد. يحتوي الشاي الأبيض على مركّبات البوليفينول والتي تقوّي جهاز المناعة وتحمي من أمراض السرطان، ويعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم، ويساعد في قتل البكتيريا، ويقلّل من نسبة الإصابة بحبّ الشباب، ويحافظ على الجلد لاحتوائه على مضادّات الأكسدة. ظهر استخدام الشاي الأبيض عند الكثير من دول الغرب في عام 2010م.


فوائد الشاي الأبيض للتنحيف

  • الشاي الأبيض يساعد في منع تكوّن خلايا الدهون، وهي ما تسمّى بالخلايا الشحميّة، ممّا يقلّل من تكوّن خلايا جديدة تنعكس إيجاباً على تقليل الوزن الزائد في الجسم.
  • يساعد الشاي الأبيض في تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم، وهذا ما يطلق عليه عند العلماء بـ" الآثار المضادّة للبدانة".
  • عند تناول الشاي الأبيض ذلك يؤدّي الى تحفيز حرق الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على الكافيين والّذي ينعكس على تقليل نسبة الدهون في الجسم وإنقاص الوزن.
  • يساهم تناول الشاي الأبيض في تحفيز عمليّات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة ممّا ينتج عنه نقص في الوزن.
  • يساهم في عمليّة امتصاص الألياف الغذائية بالجسم، مما ينتج عنه تقليل امتصاص الدهون الغذائيّة في الجسم، وذلك ينعكس إيجابياً على تنحيف وتقليل الوزن الزائد.
  • يحتوي الشاي الأبيض على سعرات حراريّة قليلة مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى، ولكن ذلك من دون أن تضيف إليه السكّر والحليب؛ حيث إنّ إضافتهما تقلّل من فوائد الشاي الأبيض.
  • يساعد الشاي الأبيض في تقليل الشعور بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا ينتج عنه تقليل نسبة الطعام وفقدان الوزن.


كيفيّة تحضير الشاي الأبيض

يكون ذلك من خلال استخدام أفضل أوراق الشاي عالي الجودة، وتستخدم لكلّ كوب ماء ملعقة صغيرة من الشاي الأبيض؛ بحيث تقوم بوضع مقدار كوب ماء مغلي على ملعقة من الشاي الأبيض، ويترك ليغلي قليلاً، ثمّ يمكنك شربه بعد الأكل بربع ساعة، مع مراعات عدم الإكثار من تناول الشاي الأبيض، وذلك بسبب احتوائه على الكافيين والّذي يضرّ بالصحّة لو تمّ الإكثار منه، ويفضّل عدم تناوله قبل النوم؛ لأنّه يعتبر منبّهاً فقد لا تستطيع النوم بعد شربه.