فوائد الصبار للمفاصل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد الصبار للمفاصل

الصّبار

يعتبر الصّبار من النّباتاتِ المفيدة جداً، ويستفادُ من أوراقه وساقه وثماره، وتحتوي أوراق الصبّار على هلامٍ مهمٍ في علاج الكثير من الجروح؛ وذلك بأخذ عصيرِ اللاتكس من الصّبار، وتناوله عن طريق الفم، ووضعه على مكان الجرح، كما يحتوي الصّبارُ على العديد من الموادِ المُلينةِ، والتّي تُؤخذُ عن طريقِ الفمِ للتّخلّصِ من العديدِ من مشاكلِ المعدة. [١]


فوائدُ الصّبارِ للمفاصل

يحتوي الصبّار على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة للعظام والمفاصل؛ كالكالسيوم، والصّوديوم، وحمض الفوليك، وفيتامين A، B1 B2، C ،E، والعديدِ من الأحماض الأمينية، فيساعدُ على تقويةِ العظامِ والمفاصلِ، والتّخلصِ من مرضِ الرّوماتيزم، وألم المفاصل، ومن الممكن صنعُ عصيرِ الألوفيرا من الصّبار لتناولهِ لحل مشاكلِ المفاصل، ويتم صنعهُ بأخذِ بعضِ سيقانِ الصبّارِ واستخراج السّائل الذّي يخرج منه ووضعه في الخلّاط مع كوبٍ من الماءِ، والقليلِ من العسل وشربهِ يومياً، ومن المُمكن وضع جل الصّبار الذّي تمَّ استخراجه على المفاصل إلى أنْ يَمتصه الجلد للتخلّص من ألم الرّوماتيزم بسرعةٍ أكبر.[٢]


فوائد الصّبار العامّة

فوائد الصّبار العامّة  :[٣]

  • العناية بالشّعر: يحتوي الصّبار على الموادِ المغذيةِ والضّروريةِ للشّعر، فيدخل في صناعةِ الكثيرِ من الكريمات والشّامبو والبلسم؛ فيساعدُ للحصولِ على شعرٍ ناعمٍ ولامعٍ وقوي، ويُمكن إعدادُ الكثيرِ من الخلطاتِ من الصّبار في البيت بشكلٍ بسيط.
  • معالجة البشرة: يُساعد الصّبار على علاجِ النُّدب وآثار الجروح، والتّخلّص من ألم الجروح، والحروق، ومعالجة آثار حب الشّباب، وتنقية البشرة، فيُمكن وضع جل الصّبار على البشرة يومياً لملاحظةِ النّتائج المميزة.
  • مقاومة مرض السّكري: يحارب الصبّار على مرض السكّري، ويساعد على التخلّص منه، ومرض ارتفاع ضغط الدّم، وأمراض السّرطان، كما أنّه يَمنع تلفِ الخلايا التّي تتلف بسبب ارتفاع مستويات السّكرِ في الدّم.
  • ترطيب البشرة: الصّبار ممتازٌ لترطيب البشرة وتغذيتها، ولتنظيف الوجه وللتّخلّص من تورم الوجه بسبب قلّة النّوم، كما يدخلُ الصّبارُ في إعداد الكثير من الكريماتِ المضادةِ للشيخوخة، فهو مفيدٌ في التّخلّصِ من علاماتِ تقدمِ السّن والتّجاعيد.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: يُمكن استخدام الصّبار للتخلّص من مشاكل الإمساك لاحتوائه على الكثير من الألياف، وعلاج الإسهال، والقولون العصبي، والتّهاب المعدة.
  • إزالة السّموم: تحتوي العديد من البروتينات واللّحوم التّي نتناولها يومياً على العديدِ من السّموم غير الصحيّة للجسم، ويحتاج الجسم للتّخلّص منها بشكلٍ سريع؛ فيتخلّص الصبّار من هذه السّموم ويقضي عليها بسرعةٍ من الجسم.
  • شفاء الجروح: يستخدم الصّبار لشفاءِ الجروحِ بشكلٍ سريع، وكذلك جروح الحيوانات.


المراجع

  1. "cactus", www.britannica.com, Retrieved 29/9/2018. Edited.
  2. "10 Amazing Health Benefits Of Cactus Juice", www.stylecraze.com, Retrieved 29/9/2018. Edited.
  3. "11 Impressive Benefits of Nopales", www.organicfacts.net, Retrieved 29/9/2018. Edited.