فوائد الكمون والليمون للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ١٤ يونيو ٢٠١٦
فوائد الكمون والليمون للتخسيس

مشروب الليمون والكمون

يعد مشروب الليمون والكمون من المشروبات الّتي تمتاز بقيمتها الغذائيّة العالية، فهي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الفيتامينات والحديد والألياف، كما أنّها من المشروبات المهدّئة الّتي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.


يمكن شربه في الشتاء بهدف تقوية المناعة ومعالجة أمراض البرد والزكام، ويمكن أيضاً شربه في الصيف للشعور بالانتعاش والنشاط، كما أنه مفيد جداً في حالات تخفيض الوزن وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.


فوائد مشروب الكمون والليمون للتخسيس

  • يساعد الليمون على تخفيض الوزن ويعطي الجسم الرشاقة والنحافة بطريقة طبيعية من دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية.
  • يخلص الليمون الجسم من السموم والدهون المتراكمة في الجسم خاصّة في منطقة البطن والأرداف.
  • يخلّص الكمّون الجسم من الغازات ويعالج مشاكل الإمساك والمغص، كما أنّه يحسّن عمليّة الهضم ويساعد على امتصاص العانصر الغذائية بشكلٍ سليمٍ.
  • يعد من المشروبات قليلة السعرات الحرارية ويفضل شربه بدل المشروبات الغازية.
  • الليمون من المشروبات الّتي تحفّز الجسم على تناول كميات كبيرة من الماء، وهذا يساعد على الشعور بالشبع مما يقلل من كمية الأكل المتناولة.
  • يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تعمل على تجديد الخلايا وتمنع ظهور التجاعيد وترهل الجلد خاصة بعد خسارة الوزن.
  • يعمل الكمون على تخفيض نسبة امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، وقد أثبتت الدراسات أنّ من يتناولون حبوب الكمون يومياً يفقدون الوزن بشكل أسرع من غيرهم، كما أنّ رجيم الكمّون يعد الرجيم الأسرع في إذابة دهون الكرش بصورة طبيعية وآمنة، ويمكن لأيّ أحدٍ أن يتناوله بغض النظر عن العمر أو الجنس.


وصفة الكمّون والليمون للتخسيس

ينصح بتناول كوب من عصير الليمون مضافاً إليه ملعقة من الكمون المطحون على الريق، حيث إنّ الاستمرار بتناول هذه الوصفة يؤدّي إلى التخلّص من الكرش والأرداف في وقتٍ قصيرٍ، ويمكن تحضير هذه الوصفة بطريقة أخرى حيث يتم غلي كوب من الماء، ثم تضاف إليه ملعقة صغيرة من بذور الكمون، ثم يرفع عن النار وتضاف إليه حبة ليمون مقطعة إلى قطع صغيرة الحجم، ويترك الخليط ليرتاح مدة ثماني ساعات ثم يصفى ويشرب.


وصفة الكمّون والليمون والزنجيبل والقرفة للتخسيس

يتم خلط نصف ملعقة قرفة مطحونة مع ملعقة زنجبيل مبشور طازج ونصف ملعقة كمون مطحون، وتوضع المكوّنات في غلاية ويضاف إليها كوب من الماء، ثم تترك لتغلي على النّار لعدة دقائق، وبعد أن يبرد الخليط ويرتاح يضاف إليه عصير ليمونة كاملة ويفضل شربه على الريق.