فوائد الليمون والزنجبيل للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٦
فوائد الليمون والزنجبيل للتخسيس

الليمون والزنجبيل

يعدّ الليمون من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة السذابية ومجموعة النباتات الحمضيّة، أما الزنجبيل فهو من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية وهو ذو رائحة قوية جداً وطعم لاذع، ويحتوي شراب الليمون والزنجبيل على كل من فيتامن B 2، وفيتامين B 3، والكالسيوم، والريبوفلافين، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة.


فوائد الليمون والزنجبيل للتخسيس

لشراب الليمون والزنجبيل فوائد كثيرة في التخسيس وذلك من خلال حرق الدهون، وتحديداً الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، مما يخفف من الوزن الزائد ويكافح السمنة، وأيضاً يجعل البطن مسطحاً، ويشد الجسم من كافة جوانبه.


وصفة الليمون والزنجبيل للتخسيس

المكوّنات

  • ربع كأس من الماء الدافئ.
  • ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل الطازج الأخضر، أو ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل البودرة.
  • عصير حبتين من الليمون الحامض.
  • كمية قليلة من العسل أو السكر الأسمر.


طريقة التحضير

  • نخلط كافة المكوّنات معاً في وعاء.
  • نشرب كأسين يومياً، واحدة في الصباح الباكر بعد وجبة الإفطار، وواحدة في المساء بعد وجبة العشاء الخفيفة.


فوائد الليمون والزنجبيل الصحية

تكمن فوائده للجسم في أنه فاتح للشهية، وينقي الدم، ويقي الجسم من السموم والفضلات، ويعزز جهاز المناعة في الجسم ويقوّيه، ويخفف من التهاب اللوزتين، وينظم ضربات القلب، ويقوي جدران الأوعية الدمويّة، كما أنه يعالج مرضى مرض الكلى، ويفتت الحصى المتراكم على الكلى والمرارة، ويخفف من دوار الحركة، وأيضاً يخفف من آلم وأوجاع عروق الدم، ويخفض من آثار مرض السكري، ويقلل من موت الخلايا.


يعالج العديد من الأمراض مثل: آلام الحلق، والبلغم المتراكم في الصدر، كما أنه يعالج لدغات الحشرات مثل لدغة الدبور والنحل، ويذهب الرائحة الكريهة من الفم، ويقلل من تشنجات الدورة الشهريّة وآلامها، ويخفف من اضطراباتها، وأيضاً يعقم الجروح ويهدئها ويساعد على التئامها بسرعة، ويمنع نزيف اللثة، ويقي الجسم من عدّة أمراض منها: الإنفلونزا، وونزلات البرد، وسرطان المبايض وتكيساته.


فوائد الليمون والزنجبيل للبشرة والشعر

تتلخص فوائده للبشرة في أنّه يقيها من التجاعيد المبكرة والخطوط البيضاء، ويجعلها حيوية ونضرة، كما أنه يحافظ على صحتها، ويرطبها ويكافح جفافها، ويخفي البقع السوداء ويعالجها، ويقيها من الشوائب والجراثيم، أما فوائده للشعر تكمن في أنه يحافظ على صحته ويجعله قوياً، ويكافح قشرة الرأس البيضاء، ويمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته، كما أنه يكافح الصلع.


فوائد الليمون والزنجبيل للجهاز الهضمي

تتمثل فوائده للجهاز الهضمي في أنه يعالج الإمساك ويكافحه، ويحل مشاكل الهضم، ويعالج عسرها، وهو ملين، ومضاد للبكتيريا المعوية، ويقتل الديدان المعوية، كما أنه يخفف من آلام المعدة، وتهيج القولون، والتهاب الأمعاء، ويطهر الجهاز الهضمي، ويخفف من الغثيان، والقيء.