فوائد شرب زيت الزيتون للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ١٩ فبراير ٢٠١٧
فوائد شرب زيت الزيتون للتخسيس

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون واحداً من أبرز العلاجات الشعبية التي يلجأ إليها فئة لا محدودة من الناس منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر، وذلك للتخلص من المشكلات الصحية المختلفة، بما في ذلك المشكلات العضلية، والذهنية، وكذلك النفسية والجمالية، وذلك بفضل خصائصه الفريدة الغنية بالمغذيات الرئيسية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، والمضادات الحيوية، ومضادات الأكسدة، والألياف.


يُعتبر زيت الزيتون بفضل خصائصه علاجاً فعالاً أيضاً لمشكلة السمنة التي تنتج عن العديد من الأسباب، وتعاني منها شريحة كبيرة من الأشخاص، حيث ينصح الأطباء بتناوله بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الجانب، ونظراً لأهميته اخترنا أن نستعرض أبرز فوائده في مجال التخسيس، فضلاً عن استعراض طريقة استخدامه في هذا المجال.


فوائد شرب زيت الزيتون للتخسيس

  • تناول أو شرب زيت الزيتون بشكل يومي على الريق يحرق الدهون الثلاثية في الجسم، ويُخلص الجسم من الشحوم المتكدسة في مناطق مختلفة فيه؛ لاحتوائه على فيتامين ج، مما يُعين على التخلص من مشكلة السمنة خلال وقت قياسي.
  • يسهل عملية الهضم، ويقضي على كافة مشاكل الجهاز الهضمي، سواء عسر الهضم، أو الإمساك، أو مشاكل المعدة، والأمعاء، وذلك من خلال تسهيل حركة الأمعاء، وطرح السموم خارج الجسم على شكل فضلات، وذلك من خلال زيادة ليونتها.
  • يرفع كفاءة أداء عملية التمثيل الغذائي، وكفاءة عملية الأيض في الجسم.
  • يزيد الشعور بالشبع والاكتفاء، ويقلل إلى حد كبير حجم وكمية الوجبات المتناولة خلال اليوم، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف النباتية.
  • يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.
  • يقضي على مشكلة انتفاخ البطن، التي ترافق تراكم الغازات.


طريقة شرب زيت الزيتون للتخسيس

يوصى بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في كوب من الماء الفاتر، وتناول المزيج بشكل يومي على الريق في الصباح الباكر قبل الوجبات الرئيسية، ولتحقيق أفضل نتائج ممكنة في هذا الصدد، يمكن تناول كوب واحد من نفس الخليط قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على الأقل، أي بمعدل ثلاث مرات يومياً.


الفوائد العامة لزيت الزيتون

  • يعتبر زيت الزيتون من أقوى وأهم المضادات الطبيعيّة للأكسدة، وبالتالي يقاوم مرض السرطان عن طريق مقاومة الشقوق الحُرة المُسببة له.
  • يحافظ على جمال وصحة الجلد والبشرة، حيث يمنحها نضارة عالية، ويقضي على الالتهابات، ويحارب الشيخوخة والعلامات المرافقة لها، مثل: التجاعيد.
  • يقوي القلب من خلال القضاء على ارتفاع الكولسترول غير المفيد في الدم، وتسهيل تدفق ووصول الأكسجين إلى خلايا الجسم، الأمر الذي يحول دون الإصابة بالسكتات القلبية.