فيتامينات لتطويل الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢٧ مارس ٢٠١٦
فيتامينات لتطويل الشعر بسرعة

فيتامينات لتطويل الشعر

تفضل معظم الفتيات الشعر الطويل على الشعر القصير، وذلك لما يمنحه الشعر الطويل للفتاة من أنوثة وجاذبية وجمال، إلا أن بعض الفتيات يشهدن صعوبة في جعل شعرهن يطول خلال فترة قصيرة، ولحل هذه المشكلة يمكن الاعتماد على تناول مجموعة من الفيتامينات التي تحفز الشعر على أن ينمو ويطول بسرعة.


أفضل فيتامينات لتطويل الشعر

فيتامين أ

يعرف بكونه واحداً من أهم الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وتعويض التالف منه، وذلك بسبب قدرته على تكوين عدد كبير من الزيوت والمواد الدهنية الضرورية للمحافظة على ترطيب فروة الرأس وصحتها، وأي نقص في فيتامين أ في الجسم سيتسبب بمشاكل كبيرة للشعر منها ظهور القشرة وتقصف الشعر وتساقطه، ويمكن الحصول على كفاية الجسم من هذا الفيتامين من خلال تناول الحليب الكامل الدسم والجزر والقرنبيط والدراق والبيض وزيت السمك.


فيتامين د

يعمل فيتامين د على تحفيز الدم على امتصاص كميات أكبر من الكالسيوم والفسفور، وغيرها من المعادن والأملاح الضرورية للبناء الشعر وزيادة طوله، كما يعمل فيتامين د على تخفيف حدة الحالات النفسية من عصبية وتوتر، والتي تتسبب في كثير من الأحيان في إضعاف الشعر وتساقطه، ويمكن العثور على فيتامين د في كل من السمك وخاصة الجمبري والسلمون، بالإضافة إلى البيض واللبن والحبوب وعصير البرتقال.


فيتامين إي

يشتمل فيتامين إي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط بويصلات الشعر وتصليح التالف منها ونتفيزها على إنتاج الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على منع تآكل الخلايا المكونة للشعر والحفاظ على قوته، كما يساهم فيتامين إي في ترطيب فروة الرأس والشعر ومنحه الإشراق واللمعان، كما يستخدم في الوقاية من الشيب المبكر.


ويمكن الحصول على فيتامين إي من خلال الجلوس تحت أشعة الشمس والسماح لأشعة الشمس بالتغلغل بين الشعر والوصول إلى فروة الرأس، أو من خلال تناول فيتامين إي على شكل أقراص ومكملات غذائية، كما يتوفر فيتامين إي بنسب متفاوتة في كل من؛ اللوز، والسبانخ، والبندق، والأفوكادو، والزيتون، والفول السوداني، والبندورة، أو أيّ منها.


فيتامينات ب

غالباً ما توجد مجموعة فيتامينات ب مجتمعة مع بعضها البعض، ويعتبر فيتامين ب 12 من أهم فيتامينات ب المساعدة في تطويل الشعر وتسريع نموه، ويمكن الحصول عليه من خلال تناوله على شكل أقراص، أو من خلال التركيز على تناول الأطعمة التي تحتويه أو استخدام الشامبوهات وكريمات الشعر المركبة منه.


فيتامين سي

يساعد فيتامين سي في تحفيز الدم على امتصاص الحديد والذي يشكل أحد العناصر المهمة في نمو الشعر، كما يشكل الحديد وحدة البناء الأولى لخلايا الدم الحمراء واالتي تتمثل أهميتها في توصيل الغذاء والأوكسجين إلى خلايا الشعر والمحافظة على صحتها ونموها السليم.