كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس المخزنة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس المخزنة

إزالة البقع الصفراء من الملابس المخزنة

يُساعد صابون الغسيل البسيط محليّ الصنع، والخل في إزالة البقع الصفراء التي قد تظهر على الملابس المُخزنة، إذ يساعد الخل في إزالة البقع عن الملابس، وتنظيف الأقمشة، هذا كما يُساعد في إزالة الصابون الذي قد يتسبب في تهيّج البشرة، ويمكن اتّباع الطريقة الآتيّة؛ للتخلص من البقع الصفراء من الملابس المُخزنة:[١]

  • بشر قطعة من الصابون الصلب الذي يُستخدم لإزالة البقع عن الملابس باستخدام مبشرة الجبن، أو محضرة الطعام.
  • مزج كل من: الصابون المبشور، مع كوب ونصف من صودا الغسيل، وكوب ونصف من البوراكس في إناء محكم الإغلاق.
  • تشغيل الغسالة على دورة الحمولة الصغيرة، وضبطها على الماء البارد، وإضافة ملعقة كبيرة من صابون الغسيل المحلي الصنع، ونصف كوب من الخل الأبيض.
  • إضافة الملابس التي تحتوي على البقع الصفراء إلى الغسالة عند امتلاء حوضها بالماء، ويُراعى ترك غطاء الغسالة مفتوحاً، وترك الملابس منقوعة في الغسالة لمدة تتراوح من ساعة كحد أدنى حتى صباح اليوم التالي.
  • غسل الملابس في الغسالة كالمعتاد، ثمّ إخراجها من الغسالة؛ للتأكد من درجة زوال البقع، واتّباع أحد الخطوات الآتيّة:
    • تجفيف الملابس في المجفف كالمعتاد في حال زوال البقع الصفراء عنها تماماً.
    • نشر الملابس في الخارج، حتى تجف، وتصبح بيضاء من أشعة الشمس في حال بقاء بعض البقع الصفراء عليها.
    • فرك الملابس في قطعة رطبة من الصابون الصلب المخصص لإزالة البقع، وتكرار عمليّة الغسيل والنقع، مع إضافة ملعقة كبيرة من ملمع الغسيل إلى محلول النقع في حال بقاء بقع صفراء كبيرة على الملابس.


إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء والبياضات

بالرغم من اتّباع الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على الملابس البيضاء بيضاء اللون، إلا أنّها مع مرور الوقت قد تصبح صفراء اللون، ويُمكن علاج هذا الاصفرار من خلال استخدام مزيلات الألوان التجاريّة، مع مراعاة تجنب استخدامها في حال وجود زخارف ملونة على الملابس حتى لا تتسبب في إتلافها، هذا كما يمكن استخدام الصبغة الزرقاء، وذلك عبر إضافتها إلى ماء الغسيل، أو الشطف حتى تبدو الملابس أكثر إشراقاً، ويُراعى اتّباع التعليمات الموجودة على العبوة عند استخدامها.[٢]


تجنب ظهور البقع الصفراء على الملابس المخزنة

يُمكن تجنب ظهور البقع الصفراء على الملابس البيضاء المُخزنة من خلال غسلها كالمعتاد، أو اتّباع طريقة التنظيف الجاف قبل تخزينها سواءً كانت تبدو نظيفة أم متسخة، هذا كما يمكن استخدام أكياس القماش غير البلاستيكيّة؛ لتخزين الملابس فيها، أو لف الملابس بملاءات، وقفل حوافها على بعضها البعض بالاستعانة بمشابك، أو دبابيس في حال عدم توافر أكياس القماش؛ لحمايّة الملابس المخزنة من الغبار.[٣]


المراجع

  1. Shaunta Alburger, "How to Remove Yellow Hanging Shoulder Stains From Storing Clothes"، www.ehow.com, Retrieved 21-4-2019. Edited.
  2. Mary Leverette (3-12-2018), "How to Whiten Yellowed Clothes and Linens"، www.thespruce.com, Retrieved 21-4-2019. Edited.
  3. Heloise, "Removing Yellow Stains from White Clothes"، www.goodhousekeeping.com. Retrieved 21-4-2019. Edited.