كيفية التخلص من الأرداف والأفخاذ

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية التخلص من الأرداف والأفخاذ

الأرداف والأفخاذ

تعدّ كلٌّ من الأرداف والأفخاذ من أكثر مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدهون بشكلٍ كبيرٍ، وذلك عند تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الأطعمة الغنية بالمواد الدهنية والسكريات المصنعة، مثل: الشوكولاتة، والكعك المحلى، والوجبات السريعة وغيرهما، وللتخلص من هذه الدهون يجب العمل بشكلٍ حثيثٍ ومستمر لحلّ المشكلة والتخلص من هذه الدهون، وللتخلص من الدهون المتراكمة في منطقةٍ معينة من الجسم، يلزمه تقليل كمية السعرات الحرارية والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل: الخضار والفواكه. وفي هذا المقال سنذكر طرق التخلص من دهون الأرداف والأفخاذ.


كيفية التخلص من الأرداف والأفخاذ

الوصفات الطبيعية

  • الشطة: تخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من كلٍّ من الزنجبيل الطازج، والشطة المطحونة مع نصف كوبٍ من زيت الزيتون، تخلط المكوّنات بشكلٍ جيدٍ، ثمّ تدهن الأردف والأفخاذ بالخليط كلّ صباح، وتكرر العملية للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • خل التفاح: تدهن الأرداف والأفخاذ بخلّ التفاح الطبيعيّ، ويترك الخلّ على الجسم مدّة ثلث ساعة، ثمّ ينظف الجسم بالماء الدافئ، تكرّر هذه الطريقة مرتين كلّ يوم ولمدّةٍ لا تقلّ عن شهر أو حتّى الوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • الزنجبيل: تضاف ملعقةٌ كبيرةٌ من كلٍّ من القرفة المطحونة والزنجبيل، إلى كوبٍ من الماء المغلي، وتترك المواد على نارٍ متوسطةٍ مدّة خمس دقائق، ثمّ يشرب هذا المغلي قبل تناول الطعام بنصف ساعة، ويجب المداومة على هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ ولمدّة شهر.
  • البقدونس والليمون: تضاف اربع ثمراتٍ من الليمون المقطعة إلى شرائح، وثلاثين فصاً من الثوم المقطع إلى لترٍ ونصف من الماء، وتوضع المكوّنات على النار، وتترك لتغلي مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق، وبعد ذلك يضاف المغلي إلى مفروم ثلاث حزم من البقدونس، وتترك المكوّنات جانباً مدّة ليلةٍ كاملة، ويشرب كوبٌ من هذا الخليط بعد وجبة الإفطار وبصورةٍ يوميةٍ للحصول على النتيجة المطلوبة، ويجب الاحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة.


التمارين الرياضية

  • المشي: المشي بشكلٍ سريعٍ مدّة ساعةٍ، ينحت الأرداف والأفخاذ، ويجب الحرص على أن يكون الظهر مشدود أثناء المشي والرجلين مشدودتين.
  • تمرين الدراجة الهوائية: يؤدّى هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ورفع الرجلين إلى الأعلى وتحريكهما، كحركة قيادة دراجةٍ هوائية، ويؤدى هذا التمرين مدّة خمس عشرة دقيقة بشكٍل يوميّ.
  • تمرين رفع الحوض: ويؤدّى هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ووضع اليدين جانباً، وثني الركبتين، ثمّ يرفع الحوض عن الأرض، ويؤدّى هذا التمرين في ثلاث جولات، ويكرّر في كلّ جولةٍ عشر مرات.