كيفية التخلص من السيلوليت

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٤ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
كيفية التخلص من السيلوليت

السيلوليت

السيلوليت هو أحد الأمراض الجلدية الذي يصيب الرجال والنساء، ولكن نسبة إصابة النساء به أعلى من نسبة إصابة الرجال، ويظهر السيلوليت على أجساهمم على شكل نتوءات، والسبب في ظهور النتوءات هو فتح في الأنسجة الدهنية الموجودة في الجلد، بحيث تصبح البشرة تشبه إلى حد ما قشرة البرتقال، وهذا الفتق يسمح للماء والدهون التراكم بداخله.


والسيلوليت مقسم إلى مجموعة من الأقسام، وهي؛ السيوليت القاسي وهذا النوع من السيلوليت يسبب ضرراً كبيراً على الأوعية الدموية حيث إن قساوته تضغط بشدة عليها، والسيلوليت الرخو وهذا النوع يمكن رؤيته بشكل سهل لأنه في العادة يكون واضحاً، والسيلوليت المتوزم ويمتاز هذا السيلوليت بارتفاع نسب الماء في داخله مقارنة بغيره، وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ظهور السيلوليت مثل العوامل الوراثية، والنظام الغذائي السيء، وأخد حبوب منع الحمل وغيرها من الأسبا، وأيضاً العديد من الطرق التي تساعد الفرد على التخلص منه.


طرق التخلص من السيلوليت

طرق طبية

  • الخضوع لجلسات مساج على أيدي متخصصين في عمل المساجات، فالمساج يعمل على ترخية الأعصاب، وتهدئتها، كما أنه يخلص الجسم من التوتر.
  • تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت باستخدام بعض أنواع الكريمات المخصصة لعلاج هذه المشكلة.
  • الخضوع إلى جلسات لعلاج السيلوليت باستخدام الأجهزة الالكترونية المتخصصة بالسيلوليت، مثل جاهز الأندرمولوجي.


طرق طبيعية

  • خلط بقايا حبوب القهوة المغلية مع أحد أنواع الزيوت النباتية المفيدة للبشرة، مثل زيت اللوز، وزتي الزيتون، وزيت زهرة الربيع المسائية، حتى تتشكل عجينة ذات قوام متماسك ومتجانس، يطبق الخليط على المنطقة المصابة، ومن ثم يلف باستخدام قطعة من النايلون الذي يستخدم في حفظ الطعام، ويترك لمدة ثلث ساعة، ومن ثم تغسل المنطقة باستخدام الماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة حتى التخلص بشكل نهائي من السيلوليت.
  • خلط نصف كأس من كل من الملح البحري الخشن، والطحالب المجففة، وأيضاً النخالة، ومن ثم وضع الخليط على النار حتى يمتزج بشكل جيد، وتتشكل عجينة ذات قوام متماسك ومتجانس، يوضع الخليط جانباً حتى يبرد، ومن ثم يطبق على المنطقة المصابة، ويترك خمس عشرة دقيقة قبل تنظيف المنطقة بشكل جيد بالماء ذي الحرارة المتوسطة.
  • تدليك المنطقة المصابة باستخدام الطحالب الطازجة، ويجب الانتظام في استخدام هذه الطريقة لتخفيف آثار السيلوليت.
  • إضافة ملعقة صغيرة من كل من السرو، وزيت الليمون، والجريب فروت، إلى نصف كأس من زيت الماكاداميا، أو زيت اللوز الحلو، تمزج المكونات بشكل جيد، ومن ثم تدلك المنطقة المصابة بهذا الخليط من الزيوت لمدة عشر دقائق، ويجب الانتظام باستخدام هذه الطريقة حتى التخلص النهائي من آثار السيلوليت.