كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

الإكثار من شرب الماء

يُساهم شرب كميّة كافية من الماء بشكل يومي في تخليص الجسم من السموم، والمُحافظة على ترطيبه، وتوهجه بشكل صحي، وتعزيز أداء الجهاز المناعي، ولذلك يُنصح بشرب ثمانية أكواب أو لترين من الماء يوميّاً، ويُمكن إضافة الثلج بنكهات مُختلفة إلى الماء لتشجيع النفس على شرب المزيد.[١]


اتباع الوصفات الطبيعية

تتوفّر العديد من الوصفات الطبيعية التي تُساهم في تخليص الجسم من السيلوليت، ومنها ما يأتي:[١]

  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على العديد من المكوّنات الكيميائيّة التي تُسهم في تقليل السيلوليت كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والمعادن التي تسيطر على الماء الزائد في منطقتي المعدة، والأفخاذ، وتُخلّص الجسم من السموم، ويُستخدم خلّ التفاح للتخلُّص من السيلوليت من خلال مزج ما يعادل حصةً من خل التفاح مع حصتين من الماء، وإضافة بضع قطرات من العسل بشكل، وتدليك الجسم بالخليط، ثم تركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، وينصح باستخدام الوصفة بمُعدّل مرّتين يومياً للحصول على نتائج مرضية.
  • مقشر القهوة: تساعم القهوة على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميّتة، وتعزيز إنتاج خلايا جديدة وصحيّة، وتحسين الدورة الدمويّة، وشد الجلد، ويُستخدم مُقشّر القهوة من خلال مزج ربع فنجان من القهوة مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون للحصول على عجينة مُتجانسة، وتدليك الجسم بالعجينة لعدّة دقائق قبل غسلها، ويُنصح باستخدام الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً للحصول على نتائج مُرضية.


طرق أخرى للتخلص من السيلوليت

توجد العديد من الطرق التي تُساهم في التخلّص من السيلوليت، ومنها ما يأتي:[٢]

  • مُمارسة التمارين الرياضية مثل تمرين القرفصاء، ويتم أداء هذا التمرين من خلال الوقوف والمُباعدة بين القدمين بعرض الكتفين مع توجيه أصابع القدمين إلى الأمام، ثم القيام بخفض عضلات الفخذين للوصول إلى وضعية تشبه وضعيّة الجلوس على الكرسي، مع مراعاة أن لا تتجاوز الركبتين بميلانها الأصابع، ثم الضغط مرةً أخرى، والعودة إلى وضعيّة البداية، وتكرار التمرين.[٢]
  • العلاج بالليزر، حيث يُسهم في تحسين مظهر السيلوليت لمدّة سنة أو أكثر، وترطيب الجلد، وتعزيز إنتاج الكولاجين، ويكون العلاج من خلال تسليط أشعة الليزر على السيلوليت لكسر النسيج.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Sumaiya Kabir, "10 Natural Quick Ways To Get Rid Of Cellulite"، www.lifehack.org, Retrieved 15-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kristeen Cherney (13-4-2018), "How to Get Rid of Cellulite on Thighs"، www.healthline.com, Retrieved 15-10-2018. Edited.
  3. Peter Crosta (30-11-2017), "Everything you need to know about cellulite"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 15-10-2018. Edited.