كيفية حرق الدهون بعد الأكل

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٣٩ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية حرق الدهون بعد الأكل

القيام بنزهة خفيفة على الأقدام

يُمكن مساعدة الجسم على القيام بحرق الدهون بعد تناول وجبة ثقيلة من خلال أخذ نزهة خفيفة على الأقدام بهدف تعزيز حرق السعرات الحرارية، ولكن يجب تجنب الانخراط في أنشطة كثيفة وثقيلة لأنّ ذلك قد يُؤدّي إلى حدوث بعض الاضطرابات والتشنجات في المعدة، ولذا فإنّ المشي الخفيف قد يكون أكثر أماناً في مثل هذه الحالة، حيث يُساعد التمرين البدني بصورة عامة على تقليل كمية الجلوكوز في مجرى الدم، وبالتالي يُحفّز الجسم للمحاولة للوصول لحالة من توازن مستويات السكر في الدم، والتي تُشكل عاملاً مهمّاً لخسارة الوزن.[١]


شرب الشاي الأخضر بعد تناول الأكل

يُمكن لشرب الشاي الأخضر أن يُساعد الجسم في حرق الدهون بعد وجبة دسمة، حيث إنّه يحتوي على نسبة جيدة من الكافيين والتي من شأنها أن تُساعد على زيادة وتحفيز عملية الأيض في الجسم ،وبالتالي حرق السعرات الحرارية، كما أنّه يحتوي على مادة تُسمى إيبيغالوكاتيشين غالات (بالإنجليزية: Epigallocatechin Gallate) وهي مادة مضادة للأكسدة وتُعزز بدورها أيضاً عملية الحرق داخل الجسم.[٢]


طرق أخرى لحرق الدهون بعد الأكل

يوجد بعض الطرق الأخرى التي يُمكن اتباعها بهدف حرق الدهون بعد الأكل وهي كالآتي:[٣]

  • البدء في ممارسة التمارين الرياضية بعد مرور ثلاث إلى أربع ساعات على تناول وجبة الطعام الثقيلة.
  • تتبع كمية السعرات الحرارية التي تمّ أخذها في الوجبة، وذلك من خلال البحث عن المواقع الموجودة على الإنترنت والتي تُبين عدد السعرات في أنواع الأطعمة المختلفة.
  • البدء في ممارسة التمرينات التي تستهدف حرق الدهون مثل الجري، حيث يُمكن أن تحرق رياضة الجري لمدّة ساعة ما يُقدّر ب 728 سعرة حرارية، كما يُمكن لشخص بالغ بوزن 91 كيلوغرام تقريباً أن يحرق 637 سعرة حرارية بممارسة تمارين مكثفة لمدّة ساعة.
  • لعب الكرة، حيث إنّ المشاركة في بعض الألعاب لمدّة ساعة مثل كرة السلة أو القدم يُمكنها حرق كمية جيدة من السعرات الحرارية مثل 728 سعرة حرارية لشخص يزن 91 كيلوغرام تقريباً على سبيل المثال.
  • ممارسة بعض الفنون القتالية، حيث يُمكن للعبة مثل التايكوندو أن تُساعد في حرق 910 سعر حراري خلال ساعة واحدة.

المراجع

  1. SANDI BUSCH (3-10-2017), "How to Lose Weight After Heavy Eating"، www.livestrong.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  2. Peggy Pletcher (6-9-2016), "After the Workout: 8 Fat Burning Foods"، www.healthline.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  3. APRIL FOX (3-10-2017), "How to Burn Off a Heavy Meal"، www.livestrong.com, Retrieved 29-1-2018. Edited.