كيفية عمل رجيم سريع وسهل

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٩ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٦
كيفية عمل رجيم سريع وسهل

الوزن الزائد

لا شك في أنّ الوزن الزائد هو من أكثر المشاكل التي تشغل بال الكثيرين، حيث أنها تسبب الكثير من الإحراج، وعدم الثقة بالنفس، والجميع يبحث عن وسائل لإنقاص الوزن بشتى الوسائل، والأغلب يحاول اتباع نظام غذائي قاسي للتخلص من الوزن الزائد في أقصر فترة ممكنة، وفي مقالنا هذا سوف نقدم رجيم صحي وسهل لإنقاص الوزن بشكلٍ سريع.


رجيم معتدل لإنقاص الوزن

اليوم الإفطار الغداء العشاء
اليوم الأول بيضتان مسلوقتان، وحبة من الخيار قطعتان من الدجاج المشويّ منزوعتا الجلد، وطبق من السلطة شرحتان من الجبن الأبيض، وحبة طماطم.
اليوم الثاني بيضتان مقليتان، وعشر حبات من الزيتون، وكوب من الماء الدافئ طبق من سلطة الخضار والتي تتضمن (الباذنجان، والكوسا، والكرفس)، وطبق من الكفتة المقلية شرحتان من الجبن الأبيض، وخس، وكوب من الشاي، وحبة من الخيار.
اليوم الثالث عشر حبات من الزيتون، وبيضتان مسلوقتان، وكوب من الماء الدافئ طبق من سلطة الخضار، وطبق من الستيك المشويّ مع المشروم، وبصل مقلي شرحتان من الجبن الأبيض، وسبع شرائح لحم سلامي، وخس.
اليوم الرابع بيضتان (أومليت)، وعشر حبات من الزيتون، وكوب من الشاي طبق من السلطة، وقطعتان من الدجاج المشويّ منزوعتا الجلد شرحتان من الجبن الأبيض، وسبع شرائح لحم سلامي، وخس.
اليوم الخامس بيضتان مسلوقتان، وعشر حبات من الزيتون، وكوب من الماء الدافئ قطعتان من الهامبرغر، وخس، وعودان من البصل الأخضر شرحتان من الجبن الابيض، وشرحتان من المارتديلا، وخس.
اليوم السادس بيضتان مسلوقتان، وعشر حبات من الزيتون، وكوب من الماء الدافئ علبة تونة، والقليل من المايونيز، وخس شرحتان من الجبن الأبيض، وشرحتان من المارتديلان، وخس.
اليوم السابع شرائح من الجبن الأبيض، وعشر حبات من الزيتون طبق من سلطة الخضار، وخس، وقطعتان من الدجاج المشويّ منزوعتا الجلد بيضة (أومليت)، وطبق من السلطة والتي تتضمن (الخس، والجبن الأبيض، والطماطم، والنعناع، وزيت الزيتون).


خلطة لإنقاص الوزن

خلطة النعناع

نضع كوباً من الماء على النار، ونضيف إليه أوراق الشاي الأخضر، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نضيف إليه عشر أوراقٍ من النعناع، وملعقة من الزنجبيل، وملعقة من قشور الرمان المُجفّفة، ونحرك المكوّنات جيّداً، ثمّ نتركها على النار مدّة عشر دقائق إضافية، بعد ذلك نُصفي المزيج ونشربه ثلاث مراتٍ يومياً بعد الوجبات.


خلطة الليمون

نضع كوباً من الماء على النار، ونضيف إليه مقداراً مناسباً من النعناع المجفّف، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نضيف إليه ملعقةً من عصير الليمون، ونشرب يوميّا كوباً على الريق، وكوباً في المساء قبل النوم.