كيف أتغلب على خجلي مع زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٢ ، ٢ مارس ٢٠١٧
كيف أتغلب على خجلي مع زوجي

الخجل

يعتبر الإحساس بالخجل طبيعيّاً في بعض المواقف، وعلى وجه الخصوص للإناث، أمّا عندما يزيد الخجل عن حدّه فإنّه يعدّ مرضاً، ويجب التخلّص منه، ويمكن ذلك عن طريق تكوين علاقات اجتماعيّة، والمشاركة في النشاطات تدريجياً وغيرها، ومن خلال هذا الموضوع سيتم التطرّق لبعض الطرق لمساعدة الزوجات على كيفيّة التغلب من الخجل مع أزواجهنّ.


طرق التغلّب على الخجل مع الزوج

الاهتمام بالشكل

  • كوني حريصة على الاهتمام بشكلك دائماً، فأوّل خطوات التخلص من الخجل، هي الاهتمام بالمظهر الخارجي، من خلال ارتداء أفضل الملابس، وأكثرها ملائمة لك، ووضع المكياج المناسب لبشرتك ووجهك، فالمرأة تزيد ثقتها بنفسها عندما تشعر بأنّها جميلة.
  • يجب أن تعزّزي ثقتك نفسك، وافخري بجمالك ورشاقتك، وجمال جسدك، وكوني على يقين أنّك الأفضل في نظر زوجك، وإلا لما اتخذك زوجة، وذكري نفسك بأنّ هناك شيئاً يميّزك عن غيرك، فقد لا يكون في الرشاقة، وإنّما في جمال بشرتك ونعومتها، أو في طولك، أو حلاوة صوتك.


طلب النصيحة

  • حاولي أن تطلبي نصيحة شخص آخر تثقين به، مثل طلبها من أخيك، واطراحي كافّة الأسئلة التي تجول بخاطرك، حول كيفية التعامل مع الذكور بشكل عام، والزوج بشكل خاص، من أجل أن تعرفي كيفيّة الحصول على اهتمام زوجك والتخلّص من الخجل.
  • شاركي ما يجول بخاطرك مع صديقاتك الوفيات والقريبات جداً، وحاولي الاستفادة من خبراتهنّ وتجاربهنّ، فقد تتغيّر بعض الأفكار لديك، وتجربي الأفكار اللواتي قمن بها، وكيف تغلبن على خجلهن من أزواجهن.


المحافظة على الابتسام

احتفظي بابتسامتك أمام زوجك دائماً؛ لأن التبسم يساعد على التخلّص من التوتر، ويعطي انطباعاً بأنّ لديك ثقة كبيرة بنفسك، ومدى حبّك لزوجك، فكوني دائماً سعيدة بجانب وادعميه بكلّ خطوة يقوم بها، ليشعرك بأهميتك ويزول الخجل لديك.


تحسين طريقة التعامل

  • حاولي قدر الإمكان أن لا تشعري زوجك بخجلك بمحاولاتك لإبعاد نفسك عنه، وتنتبهي إلى أن تكون تصرّفاتك حكيمة، وغير متسرعة، مما سيزيد من ثقتك بنفسك، ويمكنك من مواجهة أيّ شخص، وبأنّك قوية، وغير خجولة.
  • حاولي خلق جوّ من المرح والتفاؤل، والسرور والبهجة عندما تكونين مع زوجك، وتجنّبي السكوت، والوحدة، ومحاولة مشاركة الزوج في الحديث حتى لو لم يكن من اهتماماتك، حتى لو كنت تتصنعين الاهتمام في أول الأمر، فإنّ الوضع سيتحوّل إلى عادة تمكنك من تبادل أيّ أنواع الحديث مع زوجك دون الشعور بالخجل.


توجيهات أخرى

  • تمرّني على كيفيّة النظر إلى زوجك عند الحديث معه، فالنظر إلى عيني الزوج، يشعره بقربك منه ويجعله يدرك أنّك لم تعودي تخجلين منه.
  • تقبّلي انتقادات زوجك وملاحظاته بصدر رحب، ولا تكوني حساسة تجاه ما يقول فتنغلقين على نفسك، بل اسعي دائماً لتطوير نفسك، والإبداع في كلّ شيء.