كيف أخفي آثار حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٦
كيف أخفي آثار حب الشباب

حب الشباب

يتعرض الكثير من الأشخاص ذكوراً وإناثاً لمشكلة ظهور حب الشباب على مناطق مختلفة من الجسم، والتي تكون نتيجةً لعوامل نفسية، وتغيرات هرمونيةٍ وجسديةٍ، أو عوامل وراثية، وتعدّ هذه المشكلة من أصعب مشاكل البشرة، وأكثرها تعقيداً؛ لأنّها تترك آثاراً وندبات مزعجةً بعد شفائها، ممّا تؤثر على مظهر الشخص المصاب، ولذلك تدفعه للبحث عن بعض الطرق والوسائل لعلاج هذه المشكلة سواءً بالمستحضرات الكيميائيّة، أو بالطرق الطبيعيّة التي سنذكر بعضها في هذا المقال.


طرق إخفاء آثار حب الشباب

العسل والحليب

نمزج ملعقةً من العسل، وملعقتين من الحليب، وقرصاً من الأسبرين المطحون، وملعقتين من خلّ التفاح جيّداً، ونضع المزيج على البشرة المصابة مدّة نصف ساعةٍ، ثمّ نشطفها بالماء.


صفار البيض والليمون

نخلط صفار بيضةٍ، وثلاث ملاعق من عصير الليمون، وملعقةً صغيرةً من العسل معاً، ونضع الخليط على الوجه، ونتركه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


الخميرة وعصير الليمون

نمزج ملعقةً من الخميرة، والقليل من عصير الليمون، وملعقةً من الحليب البودرة مع بعضها جيّداً، ونضع المزيج على أماكن آثار الحبوب، ونتركه مدة عشرين دقيقةً، ثمّ نغسله ونجففه جيّداً، ونرطبه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.


الترمس وخل التفاح

نخلط القليل من الترمس المطحون، وملعقةٍ من لبن الزبادي، والقليل من عصير الليمون، وخلّ التفاح حتّى نحصل على عجينةٍ لينةٍ، ونضعها بعد ذلك على البشرة مدّة نصف ساعةٍ، ثمّ نغسلها بالماء.


الردة الخشنة

نضع القليل من الردة (نخالة القمح) على وجهٍ رطبٍ، ونبدأ بفركه بحركاتٍ دائريةٍ مدّة نصف ساعةٍ، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، ونضع بعد ذلك الفازلين أو ماء الورد لإزالة الجلد الميت.


عصير الليمون

نطبق عصير الليمون على الوجه بواسطة قطعة قطنٍ نظيفة، ونتركه مدّة نصف ساعةٍ على الوجه مع مراعاة عدم التعرض للشمس أثناء تطبيقه، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.


صودا الخبز

نمزج كميةً من صودا الخبز، والقيل من الماء معاً حتّى نكون عجينةٌ، ونضعها بعد ذلك على البشرة، ونتركها مدّة خمس دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء.


بياض البيض

نخفق بياض بيضةٍ جيّداّ، ثمّ نضعه على الوجه، ونتركه مدّة عشرين دقيقةً، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


جوزة الطيب والعسل

نخلط نصف ملعقةٍ من القرفة، وجوزة الطيب المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون جيّداً، ونضع الخليط بعد ذلك على الوجه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.


الشوفان والشاي الأخضر

نمزج القليل من الشاي الأخضر، والشوفان معاً، ونضعه على الوجه مدّة نصف ساعةٍ، ثمّ نزيله بالماء الفاتر.