كيف أخفي السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أخفي السيلوليت

إنّ جمال الجسد هو عنصر مهم جداً من عناصر الجمال بالإضافة إلى جمال الشعر والوجه والعينين والشعر وغيرها من مظاهر الجما ل التي تقوم السيدات بمتابعة كل جديد ، وتطبيق الأساليب والطرق المختلفة للعناية بهذه الأجزاء من الجسم التي تعكس الجمال ، ولكن جمال الجسم يعتبر من أكثر الأمور التي تعكس مدى إهتمام المرأة بنفسها .


من أصعب الأمور على السيدات العناية بأجسامهم ، ويعتبر عمل شاق وبحاجة إلى إصرار وإرادة حديدية ولكن ولأن الجسد وشكله المتناسق بغاية الأهمية يجب علينا تحدي كل المغريات والصعوبات التي تعيقنا عن العناية بالجسم والحصول على المظهر المتناسق والقضاء على السيلوليت الذي يظهر على الجسم .


ما هو السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن تجمع الدهون مع الماء بين أنسجة وطبقات الجلد ويكون تجمعها في الجلد بشكل عشوائي ، وتظهر هذه التجمهات الدهنية في الجلد نتيجة تضخم الخلايا الدهنية ونتيجة عدم وصول كمية مناسبة من الدم المحمل بالأكسجين الضروري للحفاظ على تجانس ومرونة الجلد والذي يؤدي إلى ظهور تجعيدات على سطح الجلد وشكل هذه التجعيدات يكون أشبه بحبة البرتقال .


إنّ ظهور السيلوليت في الجسم يكون بالغالب في مناطق الأرداف والأفخاذ ويكون في منطقة البطن وفي منطقة الثدي ، وتظهر التجعيدات التي تكون على شكل قشرة البرتقال بسبب الجلوس لفترات طويلة في المكتب ، وذلك يصيب الأشخاص اللذين يجلسون لساعات طويلة في المكاتب ، حيث تظهر لديهم خطوط السلوليت نتيجة قلة الحركة ، أيضاً تظهر خطوط السيلوليت نتيجة قلة ممارسة الرياضة والمشي والحركة بشكل عام ، فيتسبب ذلك بظهور هذه الخطوط بكثرة .


من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت أيضاً هي زيادة الوزن أو نقصان الوزن السريع, حيث تعمل زيادة الوزن السريعة على تمدد الجلد بشكل سريع أو تقلص الجلد السريع .

كيفية إخفاء السيلوليت

  • من أهم الأمور التي علينا الحفاظ عليها لإخفاء خطوط السيلوليت هي شرب ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي ، وذلك يقلل من الإصابة بالسيلوليت .
  • أيضاً التخفيف من تناول الأملا لأنها تساعد تخزين الماء في الجسم وتعمل على حبسة داخل الأنسجة مما يؤدي إلى ظهور السيلوليت .
  • كما علينا المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة ربع ساعة على الأقل .
  • لايوجد إجراء معيّن يمكن القيام به لإزالة آثار السيلويت ولكن هناك جهاز طبّي يمكن استخدامه وهو جهاز الفيلاشيب الذي يمكن من خلاله إزالة آثار السيلوليت بشكل نهائي .