كيف أخفي عيوب جسمي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٨ ، ١ مايو ٢٠١٨
كيف أخفي عيوب جسمي

إخفاء العيوب بالألوان

يمكن للشخص السمين ارتداء اللون الأسود أو الأقمشة ذات اللون الداكن التي تعطي انطباعاً بالنّحافة من ناحية بصرية، حيث تعطي الألوان الغامقة إيحاءً بالتقلّص، وتجعل الإنسان يبدو أصغر سناً، بالمقابل تعطي الألوان الساطعة انطباعاً عكس ذلك، فعند تفضيل لون معين فإنّه يمكن أخذ الدرجة الغامقة منه وارتداؤها.[١]


يمكن للشخص الظهور بشكل أنحف ممّا عليه في الحقيقة من خلال محاولة تنسيق الملابس؛ وذلك بخلق التوازن البصري بين الجزء العلوي من الجسد والجزء السفلي منه، لذا يجب البحث عن المنطقة التي يتركّز فيها الوزن الزائد ومحاولة إخفائها بإظهار الجزء الآخر، على سبيل المثال: إذا كان الجزء العلوي أكبر فإنّه يجب ارتداء ألوان غامقة لتصغير حجمه، والتركيز لإظهار الجزء السفلي، وبالمثل إذا كان العكس فإنّه يجب التركيز على الجزء العلوي بارتداء ألوان زاهية وخطوط ونقوش، أمّا اللون الداكن فيتم ارتداؤه في الأسفل، ويمكن تطبيق قاعدة الموازنة بين التفاصيل المختلفة في الجسد بالانتباه إلى طول الجذع، والوركين وغيرها.[٢]


اختيار الملابس حسب شكل الجسم

يمكن للشخص إخفاء عيوب جسده بمعرفة شكله، واختيار الملابس تبعاً لذلك حسب ما يأتي:[٣]

  • شكل المستطيل: يُفضّل اختيار القمصان القصيرة ذات تفاصيل الياقة، واختيار التنانير ذات الخطوط المستقيمة مع الثنيات الواسعة في المنتصف السفلي، وارتداء فساتين برنس بطبقات، وسراويل ذات جيوب في الخصر لإعطاء الجسم المزيد من المنحنيات، وإظهاره بشكل أجمل.
  • شكل الساعة الرملية: يُفضّل ارتداء جاكيتات وقمصان ضيقة تركّز على إظهار الخصر الصغير، كما يمكن ارتداء التنانير والسراويل ذات الخصر العالي؛ لأنها أيضاً تظهر جماله.
  • شكل مثلث مقلوب: يُفضّل ارتداء التنانير والفساتين المستقيمة كقالب واحد، والمصمّمة بشكل جيد على شكل الجسم، وارتداء الجينز بخصر منخفض مع الجيوب؛ وذلك لإعطاءالمنطقة السفلية حجماً أكبر .
  • شكل الكمثرى: يجب التركيز على تفاصيل خطوط الياقة العلوي وزخرفتها في القمصان والفساتين، مع الأكمام المنتفخة، والعنق المربعة، وذلك بهدف إعطاء حجم أكبر للمنطقة العلوية من الجسم، ومحاولة إخفاء المنطقة السفلية.
  • شكل التفاحة: يُفضّل ارتداء ملابس تبرز الرقبة والساقين، وتنانير من أقمشة ثقيلة وفساتين تحتوي على عدّة طبقات؛ حتى تبرز الجزء السفلي.


الحجم المناسب للملابس

يجب على الشخص أن يختار ملابس تناسبه حقاً؛ حيث إنّ ارتداءه للملابس كبيرة المقاس أو الضيقة يجعل مظهره العام غريباً، لذا يُفضّل اختيار الأحجام المناسبة والتأكّد من انّها ستحسّن المظهر، وتساعد على الظهور أمام الناس بالشكل المناسب، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالتفاصيل الجمالية؛ مثل: أزرار الكم، ربطات العنق، ساعات اليد.[٤]


المراجع

  1. CHRISTINE PILLMAN (18-7-2017), "How to Hide Body Fat With Clothes"، www.livestrong.com, Retrieved 17-4-2018. Edited.
  2. Colette Bouchez, "8 Ways to Look Thinner -- Right Now!"، www.webmd.com, Retrieved 18-4-2018. Edited.
  3. ELIZABETH TUMBARELLO (29-9-2017), "How to Dress According to Your Body Shape"، www.livestrong.com, Retrieved 18-4-2018. Edited.
  4. Victor Emmanuel, "6 Tips to Dress Well"، www.lifehack.org, Retrieved 18-4-2018. Edited.