خلطة لتبييض الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ١١ يوليو ٢٠١٧
خلطة لتبييض الجسم

خلطة لتبييض الجسم

تحرص العديد من السيدات أن تحافظ على بشرتها بيضاء خالية من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، لذلك تستخدم العديد منهن الخلطات المنزلية الطبيعية، لاعتبارها خلطات آمنة وفعالة في تبييض الجسم وغير مكلفة مقارنةً مع مستحضرات التجميل الكيميائية باهظة الثمن، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم بعض هذه الخلطات.


خلطات لتبييض الجسم

خلطة العرقسوس

مزج أربع ملاعق من العرقسوس المطحون مع ربع كوب من الحليب البارد بشكل متجانس، للحصول على عجينة متماسكة وسميكة، ثمّ وضع المزيج على أجزاء الجسم المراد تبييضها وتركه حتى يجف، ثمّ إزالته باستخدام القطن الطبي وغسل الجسم بالماء البارد.


مقشر العرقسوس

مزج ثلاث ملاعق من العرقسوس المطحون مع ملعقة من الشوفان المطحون وثلاث ملاعق من الماء بشكل متجانس، ووضع المزيج على الجسم لمدة أربع دقائق تقريباً ثمّ غسله بالماء البارد.


خلطة الكركم

غلي ثلاثة عيدان من الكركم في وعاء من الماء على نار هادئة حتى تقل كمية الماء، ثمّ ترك المغلي حتى يبرد ومزجه مع ملعقتين من هلام الصبار، وثلاث ملاعق من زيت جوز الهند بشكل متجانس، ووضع المزيج على الجسم وتركه لمدة ساعة ثمّ غسله بالماء الفاتر.


خلطة اللبن الرائب

مزج كمية من قشطة اللبن الرائب المجمدة مع كمية من العسل بشكل متجانس، ووضع المزيج على الجسم لمدة نصف ساعة ثمّ غسله بالماء.


لوشن اللبن الرائب

مزج كميات متساوية من اللبن الرائب وماء الورد مع ملعقة صغيرة من الجلسرين بشكل متجانس، وتدليك البشرة بالمزيج وتركه لليلة كاملة حتى يمتصه الجسم وغسله صباحاً.


خلطة العدس

نقع كوب من العدس في وعاء من الماء لليلة كاملة، ثمّ تصفيته من الماء وطحنه بشكل ناعم، وبعد ذلك مزج مطحون العدس مع كمية من عصير الطماطم وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، ووضع المزيج على الجسم لمدة ربع ساعة ثمّ فركه وغسله بالماء.


خلطة الخيار

مزج أربع ملاعق من الخيار المهروس مع ملعقتين من الطحين وعصير نصف ليمونة بشكل متجانس للحصول على عجينة ناعمة، ووضع المزيج على الجسم وتركه حتى يجف ثمّ غسله بالماء الفاتر.


خلطة الليمون

مزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من الجلسرين بشكل متجانس، ووضع المزيج على الجسم مع الفرك لمدة دقيقتين ثمّ الاستحمام.


خلطة البرتقال

مزج كمية من مسحوق قشر البرتقال مع اللبن البارد بشكل متجانس للحصول على عجينة لينة، ووضع المزيج على الجسم لمدة عشر دقائق ثمّ غسله بالماء الفاتر.


خلطة حليب جوز الهند والأناناس

مزج كوب من حليب جوز الهند مع كمية مساوية من عصير الأناناس الطازج بشكل متجانس، وتدليك الجسم بالمزيج باستخدام القطن الطبي قبل الاستحمام بدقائق.


خلطة العسل

مزج ملعقة من العسل مع نصف كوب من النعناع ومن زيت الخروع بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الجسم وتركه لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام.