كيف أزيل حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٧
كيف أزيل حب الشباب

حب الشباب

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل الجلدية التي تعاني منها فئة كبيرة من الناس خلال فترة عمرية معيّنة، وهي مرحلة المراهقة، أو نتيجة العديد من الأسباب مثل: تناول كميات كبيرة من الحلويات والمكسّرات، أو عوامل وراثية، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والدهون، ولذلك سنتعرّف على مجموعة من الخلطات الطبيعيّة لتخفيف حبّ الشباب.


وصفات إزالة حب الشباب

معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على مادّة الفلورايد، والتي تزيل حب الشباب بفعالية، ويمكن استخدامه بتطبيق كميةٍ قليلةٍ منه على أماكن وجود حب الشباب، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء.


المانجا

خلط ربع كوب من المانجا المهروسة، وملعقة كبيرة من الماء في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجفّ، وبعدها غسله بالماء.


كربونات الصودا

خلط أربع ملاعق صغيرة من كربونات الصودا، وملعقتين صغيرتين من الماء في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: كربونات الصودا، والملح في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسله بالماء.


العسل

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من العسل على أماكن وجود حب الشباب، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء، وهو مفيد لاحتوائه على موادّ مطهّرة من البكتيريا.


عصير الثوم

خلط ربع كوب من عصير الثوم، وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


زيت شجرة الشاي

خلط ثماني عشر ملعقة صغيرة من الماء، وملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء.


وصفات أخرى

  • البابايا: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من مهروس البابايا على الوجه، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها إزالته بالماء.
  • الخيار: تقطيع الخيار إلى دوائر سميكة، ثم تطبيقه على أماكن حب الشباب، وتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
  • نشا الذرة: خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: نشا الذرة، والماء في وعاء، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء.
  • زيت جوز الهند: غمس قطنة نظيفة بزيت جوز الهند، ثمّ تطبيقها على أماكن حب الشباب، وتركها لمدة ثماني ساعات، وبعدها غسله بالماء.
  • البندورة: وضع كميةٍ كافيةٍ من عصير البندورة على الوجه، وتركها لمدة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.