كيف أصبح نباتية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٥ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٨
كيف أصبح نباتية

التدّرج في تناول اللحوم

يمكن أن يصبح الفرد نباتياً من خلال البدء في تقليل كميات اللحوم المتناولة ببطء وليس دفعة واحدة، فعلى سبيل المثال يمكن البدء بلحم البقر من خلال تجنب تناوله لمدة ثلاثين يوماً، ثمّ التوقف عن تناول الأنواع الأخرى من اللحوم بنفس الطريقة، وفي نهاية المطاف سيتم التوقف عن تناول جميع أنواع اللحوم والمأكولات البحرية، وبسبب النهج التدريجي المتبع فإن الفرد لن يشعر بالعشوائية.[١]


التحقق من مُلصقات الأغذية

يمكن أن يصبح المرء نباتياً من خلال التوقف عن تناول اللحوم ومشتقاتها، لذا يجب قراءة ملصقات الأطعمة التي تبين المصادر المخفية للمنتجات الحيوانية، ومن الأمثلة على هذه المصادر التي يجب البحث عنها وتجنبها ما يأتي:[٢]

  • الجيلاتين: يعد الجيلاتين من مشتقات الكولاجين الحيواني، وغالباً ما يتواجد في الأطعمة المُصنعة مثل: وجبات الفاكهة الخفيفة (fruit snacks)، والمارشميلو، وحلوى الهُلام.
  • العسل: يصنع العسل من النحل والذي يتم تجنبه من قبل النباتيين، كما يتواجد العسل في الأطعمة المخبوزة، والشاي المُنكّه.
  • الكازين: يعرف الكازين بأنه بروتين مشتق من حليب الأبقار أو الأغنام، ويتواجد في الجبن، والعديد من المنتجات غير اللبنية مثل جبن الصويا، ومُبيّض القهوة.
  • مصل اللبن: يعد مصل اللبن منتجاً ثانوياً لصناعة الجبن، ويتواجد في بعض أنواع الخبز والحلويات.


استبدال اللحوم بالأطعمة الصحية

يمكن التحول إلى تناول الأطعمة النباتية والتوقف عن تناول المنتجات الحيوانية، من خلال استبدال اللحوم بالأطعمة الصحية، مع التأكد من تناول وجبات متوازنة تحتوي على مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة، والخضروات، والبروتينات مثل البرغر النباتي وذلك من أجل الحفاظ على صحة الجسم،[٣] بالإضافة إلى الحرص على تناول الخضار مثل:[١]

  • السبانخ، وهي من الأطعمة الغنية بالحديد في حال طهيها.
  • الفاصولياء بأنواعها المتعددة غنية بالبروتين، وبالتالي تعتبر بديلاً جيداً للبروتين الحيواني، ويمكن طهيها ودمجها في أطباق متنوعة.
  • التوفو من الأطعمة البديلة للحوم؛ وذلك لأنه يوفر كمية جيدة من البروتين، والحديد، والكالسيوم.
  • الأفوكادو، إذ يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، والدهون، والإنزيمات.


التعلم والقراءة والبحث

ينصح بضرورة تعلم وقراءة المعلومات المتعلقة بالأطعمة النباتية، وكيفية التحول من شخص يتناول اللحوم إلى شخص نباتي، كما يمكن طلب المشورة والنُصح من الأشخاص النباتيين للتعرف على خبراتهم ونصائحهم حول هذا الموضوع، والطُرق التي اتبعوها في سبيل التحول لأشخاص ٍنباتيين.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Courtney Carver (9-2-2018), "How to Become a Vegetarian Easily (It’s not that Hard as You Thought!)"، www.lifehack.org, Retrieved 15-12-2018. Edited.
  2. Ashley Marcin (28-6-2018), "The Beginner’s Guide to Becoming a Vegetarian"، www.healthline.com, Retrieved 15-12-2018. Edited.
  3. ^ أ ب JOLINDA HACKETT (16-10-2018), "How to Go Vegetarian or Vegan"، www.thespruceeats.com, Retrieved 15-12-2018. Edited.
341 مشاهدة