كيف تبيّض الأسنان في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٠ ، ١٠ مايو ٢٠١٧
كيف تبيّض الأسنان في المنزل

يحلم الكثير بأسنان بيضاء نظيفة، والتي تدلّ على الصحّة الجيدة والاهتمام بالنفس، فهي التي تضفي جمالاً رائعاً للابتسامة ممّا يجعلها ساحرة وجذابة، ولكن نظراً لأسباب مختلفة تتحوّل الأسنان البيضاء إلى داكنة مائلة إلى اللون الأصفر وأحياناً البني، من تلك الأسباب مثلاً التدخين وهوالسبب الرئيس وراء اصفرار الأسنان، بالإضافة إلى نوعية الطعام والشراب المتناول، وأيضاً نتيجة العوامل الجينيّة والتي يمكن أن تأثّر على لون الأسنان، لذلك نحن وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم أفضل وأهمّ الوصفات المنزليّة التي تعمل على تبييض الأسنان في المنزل بكل سهولة ويسر وبأقلّ التكاليف.


وصفات لتبييض الأسنان في المنزل

وصفة عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

نطبّق الوصفة بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم، ثمّ نفرك الأسنان بها لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ نغسل الفم جيداً بالماء الفاتر.


وصفة قشر الموز

نطبّق الوصفة بتدليك الأسنان بقشر الموز الأصفر الخالي من اللون الأسود، ثم نترك آثار قشر الموز على الأسنان لمدة عشر دقائق، ومن ثم نستخدم فرشاة أسنان جافة وندلّك الأسنان بها لمدة ثلاث دقائق مع مراعاة أن تكون الحركات دائرية، ونكرّر تلك العملية يومياً إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة، لأنّ قشر الموز يحتوي على عناصر مفيدة للأسنان مثل المغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم.


وصفة خلّ التفاح

نمزج كميّة من خلّ التفاح مع مقدار مناسب من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على معجون، ثم نستخدمه في غسل الأسنان بدلاً من معجون الأسنان الصناعي مرتين يوميّاً على الأقل.


وصفة الفراولة

نهرس حبة واحدة من الفراولة ثم نضيف إليها نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على معجون، ثم نستخدم المعجون السابق في تنظيف الأسنان وفركها لمدة عشر دقائق، ثم ننظّف الأسنان بالمعجون العادي.


وصفة زيت جوز الهند

نمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، ثم نتمضمض به ومن ثم نغسله بمعجون الأسنان.


وصفة زيت الزيتون

يتم تغميس فرشاة الأسنان بزيت الزيتون ثم فرك الأسنان بها، فزيت الزيتون يساعد في تبييض الأسنان وتقوية اللثة أيضاً.


وصفة النعناع

يتم طحن بعض أوراق النعناع ثم إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون عليها، ثم استخدام المزيج في دهن الأسنان لمدة عشر دقائق، ثم غسل الأسنان كالمعتاد.


وصفة قشر البرتقال

يتم فرك الأسنان من الداخل والخارج بقشر البرتقال.


وصفة العسل

نطّبق هذه الوصفة بوضع ملعقة من العسل على فرشاة الأسنان، ثم نضع كمية مناسبة من معجون الأسنان، ثم نفرك الأسنان بالمزيج السابق بين الحين والآخر.


فيديو عن المحافظة على صحة السن

للتعرف على مزد من التفاصيل حول طرق المحافظة على طرق الاسنان شاهد الفيديو.