كيف تتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ١٤ مايو ٢٠١٩
كيف تتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

طرق طبية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

يوجد علاجات طبية فعالة في التخلص من الرؤوس للأنف، ومنها:[١]

  • الأدوية المضادات الحيوية: يتم تناول هذه الأدوية عن طريق الفم، حيث تعمل على التخلص من الالتهابات التي تحدث مع الرؤوس السوداء، ولكن قد تظهر بعض من الآثار الجانبية كاضطرابات المعدة، وتعرض البشرة لحساسية أشعة الشمس.
  • الليزر: تُساعد أشعة الليزر على التخلص من الرؤوس السوداء، من خلال إزالة دهون البشرة الناتج عنها ظهور الرؤوس السوداء، ولكن قد تظهر بعض من الآثار الجانبية كاحمرار للبشرة.


طريقة الطين الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

يحتوي الطين على مادة الكبريت الفعّالة في إزالة الخلايا الجلدية التالفة، والميتة، ويُعد قناع الطين فعّال في التخلص من الرؤوس السوداء للبشرة الدهنية، وذلك من خلال التخلص من المسام المسدودة التي تتسبب بظهور المشاكل الجلدية، وإزالة الشوائب، والأوساخ المتجمعة على البشرة، ويُطبق قناع الطين على بشرة الوجه مرة واحدة أسبوعياً، وللحصول على النتائج الفعالة يفضل تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً.[٢]


طريقة العسل الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، تعمل على امتصاصه البشرة، والتخلص من المشاكل الجلدية، وذلك من خلال تسخين ملعقة كبيرة من العسل في الميكرويف لمدّة 15 ثانية ليصبح فاتراً، ثُمّ غسل بشرة الوجه، ووضع العسل على الوجه، وتركه على البشرة لمدّة تصل إلى ربع ساعة، وتكرار الوصفة عند الحاجة.[٣]


نصائح للحد من ظهور الرؤوس السوداء

هناك بعض من الخطوات والطرق التي تُساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء للبشرة، ومنها:[٤]

  • الابتعاد عن لمس الوجه والعبث بالرؤوس السوداء: تجنب ملامسة الأصابع لبشرة الوجه لمنع انتشار البكتيريا، والعدوى للمناطق الأخرى من البشرة.
  • تطبيق منتجات العناية للبشرة: اختيار المنتجات ذات الجودة المناسبة للبشرة.


المراجع

  1. LINDA RAY, "Medical Blackhead Treatments"، www.livestrong.com, Retrieved 11-5-2019. Edited.
  2. Kristeen Cherney (August 21, 2017 ), "12 Ways to Get Rid of Blackheads"، www.healthline.com, Retrieved 11-5-2019. Edited.
  3. Jennifer Huizen (17-9-2017), "Ten home remedies to get rid of whiteheads"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 11-5-2019. Edited.
  4. Ramya Achanta (January 25, 2018), "Comedonal Acne – What Is It And How To Treat It?"، www.stylecraze.com, Retrieved 11-5-2019. Edited.