كيف تحصلين على شعر طويل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
كيف تحصلين على شعر طويل

الشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل من الأمور التي تسعى المرأة للحصول عليها، فهو يمنحها جمالاً وجاذبيةً لا توصف، وولكن قد يتعرّض الشعر لظروفٍ تجعله يفقد لمعانه وجماله، كما قد تتسبب تلك الظروف بعض المشاكل لفروة الرأس ممّا يؤدي إلى عدم إطالة الشعر بالشكلٍ الطبيعي، لذا سنذكر في هذا المقال مجموعةً من الوصفات الطبيعية التي تغذي الشعر وتزيد طوله. [١]


وصفات طبيعية للحصول على شعرٍ طويل

للحصول على شعر طويل عن طريق الوصفات الطبيعية:[٢]

  • العسل وزيت الزيتون والبيض: نخلط في وعاءٍ صغير ملعقةً كبيرة من زيت الزيتون، وملعقةً من العسل، مع بيضة او بيضتين، وذلك حسب طول وكثافة الشعر، ثمّ نخلط المكوّنات ونطبق المزيج الناتج على الشعر وفروة الرأس، ونتركه مدّة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، يجب أن نكرر الوصفة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.
  • أزهار الكركديه: نهرس أزهار الكركديه، ثمّ نضيف إليها القليل من زيت جوز الهند، ونخلط المكوّنات للحصول على عجينة بقوامٍ متماسك، بعد ذلك نفرد العجينة غلى الشعر وفروة الرأس ونتركها مدّةً لا تقلّ عن ساعتين، واستخدام هذه الوصفة يقلل حتمال ظهور الشيب، ويحارب القشرة، بالإضافة إلى أنّه يساهم في تطويل وتكثيف الشعر.
  • عصير الليمون وزيت جوز الهند: نخلط في وعاءٍ صغير نصف كوبٍ من عصير الليمون، وكوباً من زيت جوز الهند، ثمّ نخلط المكوّنات وندلك بها فروة الرأس، ونتركها مدّة خمس ساعات على الأقل، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء البارد.
  • وصفة مزيج الزيوت: نخلط كمياتٍ متساوية من زيت الجوجوبا، وزيت الزعتر، ثمّ ندهن الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونغطي الشعر بكيس نايلون ومنشفة دافئة، ونتركه مدّة ساعةٍ كاملة، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.
  • الموز: نهرس موزتين ناضجتين متوسطي الحجم، ثمّ نفرد المزيج على فروة الرأس، ونغطيه بكيس نايلون ونتركه مدّة ساعةٍ كاملة، بعد ذلك نغسله بالماء.
  • وصفة الشاي الأخضر: نضع كيساً الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء الساخن، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ثمّ نغسل به فروة الرأس ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة.


بذور الحلبة وحليب جوز الهند للشعر

ننقع ملعقةً كبيرة من حبوب الحلبة في كوبٍ من الماء، ونتركها مدّةً لا تقلّ عن أربع ساعات، ثمّ نطحن الحلبة في وعاء الخلاط الكهربائي مع إضافة كميةٍ من الماء للحصول على عجينةٍ طرية، بعد ذلك نضيف ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ونحرّك المكوّنات، ثمّ نطبق العجينة على الشعر وفروة الرأس ونتركها مدّة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً.[٣]


المراجع

  1. Ashley Adams, "How to Grow Healthy Long Hair As Quickly as Possible"، wikihow, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. " How to Grow Hair Fast Naturally", wikihow, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. " natural ways to make your hair grow faster ", indiatimes, Retrieved 31-7-2018. Edited.