كيف تخفف وزنك بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٩ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تخفف وزنك بسرعة

كيف تخفف وزنك بسرعة

كثيراً ما يفكر الأشخاص، خاصة الشباب في فقدان وتخفيف الوزن، سواء أكان ذلك لأمر صحي أم لغاية أمور المنظر الخاص، والأغلب من يحاول منه تخفيفه بسرعة وذلك تجنباً لمعاناة أمراض الوزن وما يلاحقها فترة الشيخوخة. نحن نؤمن بأن فقدان الوزن الطبيعي هي الطريقة الأكثر بساطة وفعالية لفقدان الوزن الدائم، وهذه الطريقة لا تأتي باتّباع نظام غذائي أو حمية، بل تأتي من خلال اجراء تغيير تدريجي لعاداتك الغذائية، والتي من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل جيد. لذلك كتبنا لكم هذه الثلاثة أجزاء:


ممارسة عادات فقدان الوزن الحقيقية والصحيحة

في هذا الجزء عليك بداية أن تضع أهداف قابلة للتحقيق وأن تؤمن بأنك ستخسر الوزن حقاً، ثم تدرس العلاقة بين السعرات الحرارية والوزن وكيفية تنظيمها، ثم تبدأ بممارسة التمارين الرياضية والتي لها علاقة بالمنطقة المراد خسارة الوزن بها، وأن تكون تمارين سهلة وممتعة لك للعمل على الاستمرار وعدم اليأس، ويمكن لك أن تبدأ بممارسة الرياضية لفترات قصيرة ثم زيادتها تدريجياً، ولا تنس في النهاية أخذ جزء من الراحة للجسم وذلك من خلال اعطاء الجسم فرصة كافية للنوم، والابتعاد عن كل ما يقلق نومك، خصوصاّ الأجهزة الالكترونية قبل النوم.


ممارسة عادات تناول طعام صحيحة وصحية

في هذا الجزء عليك بداية أن تلقي نظرة جدية وادقة في عادات تناول الطعام لديك والتحكم بها بشكل ممتاز، ثم الحفاظ على تناول طعام صحي، ووضع جدول للأطعمة لديك وترتيبها بحيث تتناسب مع 5 وجبات صغيرة يومياً، بدلاً من 3 كبيرة، ولا تنس وجبة الإفطار فهي أهم وجبة تساعد على فقدان الوزن، وأن تتناول الطعام بانتباه، وأخذ وجبة مكونة من السلطات، إضافة لشرب كمية كافية من الماء باليوم الواحد بمعدل 8 كؤوس ماء.


تجنب الأخطاء الشائعة في انقاص الوزن

يجب عليك في هذه الجزء تجنب الشعور بالضعف، والعمل على تقوية الثقة لديك بأنك تستطيع أن تخسر وزنك، وأن تتجنّب البدع التي يستخدمها بعض الناس فخسارة الوزن ليست بالسحر، كذلك عليك أن تتذكر دائماً السعرات الحرارية الكافية للقيام بنشاطاتك، وتذكر أن لا تحطم نظامك الغذائي الذي اتبعته.


تحذيرات: لا تجوع نفسك حتى لا تأتي لك بالأمراض، ولا تهلك نفسك من أجل خسارة وزنك؛ لأنّ حياتك أهم منها بكثير. في النهاية تذكر أن الصبر هو مفتاح تحقيق أهدافك لخسارة وزنك، لا تيأس واستمر.