كيف تصنع الجبنة البيضاء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ١ فبراير ٢٠١٥
كيف تصنع الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء من أحد اللذات التي توضع على مائدة الإفطار وعلى مائدة العشاء، وقد تفنن العديد من الناس في طرق استخدام الجبنة البيضاء، فمنهم من استخدمها مع العجين لصنع معجنات الجبنة الشهية، ومنهم من يعجبه تحضرها مع البيض، وآخرون يحبون تناولها مع البطيخ ليشعروا بلذّة المزج بين ملوحة الجبنة البيضاء وحلاوة البطيخ، وآخرون أدخلوها مع الحلويات كالكنافة بالجبنة والقطايف بالجبنة. ويمكن الحصول على الجبنة البيضاء من المحلات التجارية بسهولة، ولكن قد يشعر البعض بعدم الارتياح لكونهم لا يعرفون مصدر هذه الجبنة وأين تم تحضيرها، فمعظم الأنواع يتم تصنيعها على يد أشخاص وليس في المصانع أو المعامل، ولذلك سيقدم لك هذا المقال طريقة صنع الجبنة البيضاء في المنزل بطريقة سهلة جداً وبسيطة ولن تحتاجي حتى إلى مكونات ومقادير عديدة أو معقدة، فمكوناتها في متناول اليد ومتواجدة في المنزل.


صنع الجبنة البيضاء المنزلية

المقادير

  1. ثلاثة أكواب من الحليب السائل.
  2. ست ملاعق شاي صغيرة من الخل.
  3. قطعة قماش شبيه الشاش ذات حجم مناسب.


طريقة التحضير

  1. أحضري قدر متوسط الحجم وضعي فيه ثلاثة أكواب من الحليب السائل، ومن ثم ضعي القدر على النار مع التقليب والتحريك باستمرار، واتركيه على النار إلى أن يغلي الحليب.
  2. بعد أن يغلي الحليب أو أصبح الآن يسمى اللبن، اطفئي النار تحت القدر واتركيه هناك ولا ترفعيه عن الغاز، وبعد ذلك أضيفي ست ملاعق شاي صغيرة من الخل إلى القدر ويمكنك حتى الإستعاضة عن الخل بعصير الليمون إذا كنت لا تفضلين الخل، وإضافة الخل أو عصير الليمون ستؤدي إلى تكون جزئين من اللبن الجزء الأول سائل والجزء الثاني صلب، وهذا ما يُعرف باسم التجبن. قومي بالتقليب جيداً واتركي القدر على النار لحوالي عشر دقائق أخرى.
  3. أحضري القماش الشاشي وأحضري وعائين وأحضري القماش المصنوع من مادة شبيهة بالشاش حتى تتمكني من عملية فصل المواد عن بعضها بسهولة، وقومي بتصفية المادة الصلبة من المادة السائلة، بعد ذلك أضيفي بعض الملح بحسب ما ترينه مناسباً لذوقك، وقومي بتصفية أي سائل متبقي من الجبنة.
  4. أحضري وعاء مناسب وضعي فيه الجبنة التي تكونت لديكِ ويمكن أن تضيفي حبة البركة أو الحبة السوداء إلى الجبنة، ومن ثم ضعي الوعاء في الثلاجة، وهكذا أصبح لديكي جبنة بيضاء منزلية من صنعك ومن مكونات موثوق بهالتستمتعي بها مع عائلتك بالطريقة التي تحبونها. وصحة وعافية.