كيف تعالج حب شباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيف تعالج حب شباب

وصفات منزلية لعلاج حب الشباب

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة التي يمكن من خلالها علاج مشكلة حب الشباب، وتشمل:[١]


معجون الأسنان

يعتبر من العلاجات الفعالة للتخلص من حب الشباب، كونه يحتوي على مركب السيليكا، حيث يمكن إضافته بشكل مباشر فوق المناطق المراد علاجها، وتركه لمدة ليلة كاملة حتى يجف تماماً، ثم غسله في صباح اليوم التالي.[١]


قناع العسل

كونه من المضادات الطبيعيّة التي تساعد على التخلص من الحبوب بسرعة، كما يلعب دوراً بارزاً في تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، بحيث يمكن مزج ملعقتين من العسل، مع ملعقة واحدة من القرفة، ويطبق المزيج فوق الحبوب، ويترك لمدة لا تقلّ عن ليلة كاملة حتى يجف تماماً.[١]


الشاي الأخضر

يدخل الشاي الأخضر في العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية في البشرة، كما ويعد علاجاً فعالاً لمشكلة حب الشباب، وذلك من خلال وضعه في الماء المغلي لمدة لا تقلّ عن أربعة دقائق، وتركه حتى يبرد، ثم تطبيقه فوق المناطق المراد علاجها، من خلال إضافته لقطنة نظيفة، أو عن طريق رشه فوق البشرة عن طريق قارورة الرذاذ، حيث يوصى بتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق إلى ليلة كاملة، ثم غسله جيداً بالماء، وتكرار العملية مرة إلى مرتين يومياً.[٢]


نصائح لمنع ظهور حب الشباب

يوجد العديد من النصائح والإرشادات التي تحول دون ظهور حب الشباب، ومنها ما يأتي:[٣]

  • إبقاء الوجه نظيفاً، وذلك من خلال غسله بمعدّل مرتين يومياً، لضمان التخلص من كافة الأوساخ والشوائب والجلد الميت الذي يتراكم فوق البشرة، مع الحرص على استخدام الماء الفاتر وليس الساخن، واختيار منظف مناسب للبشرة، وتفادي المستحضرات التي تتسبب في تهيج الجلد والتهابه، مثل الصابون الخاص بإزالة العرق وغيره.
  • ترطيب البشرة، وخاصة من قبل الأشخاص الذين يستخدمون مستحضرات لإزالة حب الشباب، حيث تتسبب هذه المستحضرات في جفاف الجلد، وعليه يوصى بترطيب البشرة جيداً وتقشيرها بشكل دوري.
  • استخدام مضادات حب الشباب، والتي لا يحتاج معظمها إلى وصفة طبية، حيث تحتوي معظم هذه المستحضرات على العديد من المركبات والأحماض، مثل حمض الساليسيليك، الجليكوليك، واللاكتيك، ومركبات البنزويل، والبيروكسايد، والتي بدورها تقضي على البكتيريا، مع ضرورة الإشارة إلى أنّ هذه المستحضرات تزيد من جفاف الجلد.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Tegan Jones, "10 Natural Home Remedies to Get Rid of Acne Fast (No More Acne Scars!)"، www.lifehack.org, Retrieved 2018-04-27. Edited.
  2. Kayla McDonell (2018-02-12), "4 Natural Ways to Get Rid of Pimples as Fast as Possible"، www.healthline.com, Retrieved 2018-04-27. Edited.
  3. "10 Tips for Preventing Acne", www.webmd.com, Retrieved 2018-04-27. Edited.