كيف تقضي على النمل في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
كيف تقضي على النمل في المنزل

النمل

تعاني الكثير من ربّات البيوت من مشكلة انتشار النمل بكثرة في المنزل تحديداً في فصل الصيف، وذلك لأنّه يعطي شعوراً بعدم النظافة، وهناك الكثير من العوامل المؤدّية إلى ظهوره في المنزل نذكر منها: كثرة الأبواب والنوافد، والبناء القديم للمنزل، أو انتشار بقايا الطعام المنزل، ولذلك سنقدم في مقالنا هذا بعض الخلطات الطبيعيّة للقضاء على النمل.


خلطات طبيعيّة للقضاء على النمل

بيكربونات الصوديوم

وضع ملعقتين كبيرتين من السكر البودرة في وعاء كبير وعميق، وإضافة ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم إليه، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، حتى تتماسك تماماً، ووضع الخليط الناتج على مداخل الأبواب، والفتحات الضيّقة، وعلى الأماكن التي ينتشر فيها النمل بكثرة، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، حتى يتمّ القضاء على النمل بشكل نهائيّ.


عصير الليمون الحامض

تستخدم هذه الوصفة من خلال عصر حبة كبيرة من الليمون الطازج، ووضع العصير الناتج حول الأبواب ومدخل النوافذ، وتركه طوال اليوم، ومع تكرار هذه الطريقة مرّة يومياً لمدّة أسبوع متواصل، ويمكن أيضاً وضع شرائح من الليمون المقطّعة لدوائر في الخرائن والدروج.


النعناع

يمكن الاستفادة من النعنع بوضع بعض أوراق النعناع المجفّف في جميع أرجاع المنزل، وتركها لمدة ثلاثة ساعات تقريباً، أو من خلال سكب بعض من قطرات من زيت النعناع داخل كوب من الماء، وخلطهما مع بعضهم البعض جيداً، ورش الخليط الناتج في جميع مداخل الأبواب المغلقة، وفي جميع المناطق التي يكثر انتشار النمل فيها، مع استخدام هذه الطريقة مرتين خلال اليوم.


الخلّ الأبيض

يمكن الاستفادة منه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض الطبيعيّ مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووضع الخليط الناتج في قنينة زجاجيّة، وسكب أيّ نوع من أنواع الزيوت العطرية المفضّلة داخلها، ورجّ القنينة جيداً، ووضع المزيج حول الأبواب والنوافذ، ومن ثم إزالة النمل الميّت بواسطة قطعة من القطن، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة في اليوم.


الشطة

تعتبر الشطّة من الموادّ الطاردة للنمل، وذلك بسبب رائحتها النفاذة، ويمكن استخدامها من خلال وضع كمية كافية من مسحوق الشطة الحار في الأماكن التي ينتشر فيها النمل، وتركها ليلة كاملة، أو من خلال خلط ملعقة كبيرة من الشطة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم المطحون، ووضع الخليط في جميع أنحاء المنزل.


قشور الخيار

يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من قشور الخيار على الأماكن التي ينتشر فيها النمل، وتركه ليلة كاملة، ومن ثم إزالة النمل الميت بقطعة من القطن.