كيف تكون أنيقاً وجذاباً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
كيف تكون أنيقاً وجذاباً

الأناقة والجاذبيّة

تعتبر الأناقة والجاذبيّة من الصفات الإيجابيّة التي يسعى كافّة الشباب للوصول إليها، حيث إنّها تشمل طريقة اللباس وأسلوب التعامل مع الآخرين في كافة الأماكن، سواء في المنزل، أم العمل، أم المناسبات المختلفة، حيث إنّها تلعب دوراً كبيراً في تحسين العلاقات الاجتماعيّة وتطوير العمل والحياة العاطفيّة وغيرها، لذلك سنقدم في هذا المقال مجموعةً من النصائح للمساعدة على الظهور بشكلٍ أنيقٍ وجذّاب.


أمور مهمة لتكون أنيقاً وجذّاباً

النظافة

يجب على الإنسان الاهتمام بنظافته الشخصيّة التي تشمل الجسم، والأسنان، والأظافر، والشعر، بالإضافة إلى نظافة الملابس، مع الحرص على وضع نوعٍ مميّز من العطر برائحةٍ جذّابة، فذلك من أهم أسس الأناقة.


أسلوب التعامل

الأناقة والرقي لا يقتصر على الملابس أو المظهر الخارجيّ فحسب، حيث يجب أن يكون الإنسان أنيقاً أيضاً في تعامله مع الآخرين، والذي يجب أن يكون مبنيّاً على الاحترام والأدب والذّوق، كما يجب التحدّث بطريقةٍ لطيفةٍ، وفتح المواضيع المناسبة مع الأشخاص المناسبين، فلكل مقامٍ مقال، مع ضرورة وجود روح الدعابة والنكتة في بعض المواقف.


الأناقة في التعامل مع المرأة

حتى يكون الرجل جذاباً بالنسبة للمرأة، فيجب عليه الاهتمام بالنقاط الآتية:

  • تحدي المرأة، فهي لا تحب الرجل السهل والذي يوافق على كافة أقوالها وتصرفاتها، فهي تنجذب إلى الرجل الذي يقول لها (لا).
  • النظر المباشر في عيونها، بشرط أن تكون نظرات إعجابٍ وتقدير ودفء.
  • معاملتها بحنانٍ وعطفٍ وأدب.
  • التصرف بعفويّة وبشكلٍ طبيعي بعيداً عن التكلف أو التصنع.


الملابس

تعتبر الملابس من أهم الأمور التي تعكس أناقة الشخص، وتجعله جذاباً في عيون الآخرين، ولذلك يجب اختيارها بعنايةٍ فائقة، مع مراعاة النقاط الآتية:

  • المقاس المناسب، فلا تكون واسعةً أكثر من اللازم أو ضيقة.
  • مراعاة المكان، حيث إنّ الملابس الخاصة بالعمل مثلاً تختلف عن ملابس السهرات أو المناسبات الخاصة والرسميّة.
  • اللون، والذي يجب أن يتناسب مع شخصيّة الإنسان، ولون بشرته، وطبيعة المناسبة المراد الذهاب إليها، فلا يجوز ارتداء الملابس فاقعة اللون عند الذهاب إلى ميتم، ويشار إلى ضرورة تنسيق الألوان مع بعضها البعض.
  • اختيار الحزام المناسب للإطلالة.
  • اختيار الإكسسوارات المناسبة مثل النظارات الشمسيّة، وربطة العنق، والقبعة، مع ضرورة الابتعاد عن القلائد أو الأساور الكبيرة.


الحذاء المناسب

من أكثر الأمور التي تلفت انتباه المرأة في الرجل هي حذاؤه، ولذلك يجب على الرجل الاهتمام بنظافة حذائه الدائمة، خاصةً في المناسبات الخاصة، مع ضرورة ارتداء الحذاء المناسب في المكان المناسب، فمثلاً لا يصح ارتداء حذاءٍ رياضي في المناسبات الرسميّة، أو حذاء رسمي عند الذهاب إلى نزهةٍ في الجبال.


الجوال

يجب الحرص على اختيار الغطاء الخارجي (cover) المناسب للجوال، والذي يعكس شخصيّة الإنسان وذوقه، بالإضافة إلى اختيار نغمة الرنين المناسبة.