كيف تكون أنيق وجذاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تكون أنيق وجذاب

الأناقة

سحر الأناقة والجاذبية هو ما يسعى إليه أي شخص في هذه الحياة، سواءً كان ذكراً أو أنثى، فالناس يحكمون دائماً على الشخص عند الانطباع الأول، قبل البدء بالحكم عليه من خلال، أخلاقه، وأقواله وأفعاله، وعليه لا بدّ على الشخص أن يعتني جيداً بأناقته، فهي عنصر من عناصر الجاذبيّة، ولكن ما هي الأمور الواجب اتباعها حتى يصبح الشخص أنيقاً وجذاباً؟


كيف تكون أنيقاً وجذاباً

هنالك عدة أمور يجب على الشخص الاهتمام بها، ومراعاتها، حتى يصبح شخصاً أنيقاً وجذّاباً، وهي كالتالي:


النظافة الشخصية

يجب مراعاة عدة أمور بالنسبة للنظافة الشخصية وهي كالتالي:

  • يجب على الشخص الاعتناء جيداً بنظافته الشخصية سواءً في الصيف أو الشتاء، ولكن عليه بالاستحمام الدائم في فصل الصيف.
  • عدم ارتداء الملابس ذاتها لأكثر من يوم، وتغيير الملابس الداخلية بشكل يومي إن احتاج الأمر، وكذلك تغيير الجوارب.
  • تنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم، والحفاظ عليها دائماً ناصعة البياض.


الملابس والاكسسوارات

هناك الملابس، والأحذية، وغيرها ممّا يضعه الشخص على جسده، وهي كالتالي:

  • الملابس: ينبغي على الشخص عند ارتدائه الملابس أن يختارها بشكل يناسب المكان الذي يتّجه إليه، فالعمل له ملابس خاصة، ومناسبات الأفراح والأحزان لها ملابس خاصة، والخروج مع الأصدقاء له ملابس خاصة وهكذا، كما يجب مراعاة تناسق الألوان عند ارتدائه لملابسه.
  • الحذاء: يجب أن يكون الحذاء دائماً نظيفاً، ولونه مناسب للملابس التي يرتديها، ومناسب للمناسبة التي يذهب إليها الشخص.
  • الساعة والخاتم والنظارات: هي من أسرار الأناقة أيضاً؛ حيث إنّه على الشخص أن تكون لديه أكثر من ساعة ونظارة وخاتم حتى يرتديها بشكل منسّق مع الملابس المناسبة لها.


الرائحة العطرة

المداومة على استخدام مزيلات العرق، والعطور ذات الرائحة الخفيفة غير المزعجة، فمنها ما يناسب فصل الصيف ومنها ما يناسب فصل الشتاء، مكرراً على أن تكون الرائحة خفيفة، حتى لا يؤذي من حوله، وكذلك على المدخّن أن يعلم بأنّ رائحته العطرة ستختلط دائماً مع الدخان، فعليه التنبّه لهذه المسألة.


الشعر

يجب أن يسعى الشخص دائماً إلى ترتيب شعره، وتهذيبه، وقصّه، والابتعاد عن تسريحات الشعر غير العادية، والتي يخرج فيها الشخص عن المألوف، كما يستطيع الشخص أن يتبع الموضة، ولكن دون أن يخرج عن المألوف.


وفي النهاية نشير إلى أنّه لا بُدّ أن تتّحد أناقة الشكل مع أناقة اللسان؛ فكثيرٌ من الأشخاص من ينتهي سحرهم وتنتهي جاذبيتهم فور التحدث معهم ومخالطتهم، لذلك على المرء أن يعتني بشكله ومضمونه بشكل متحد، دون إهمال أحدهما على حساب الآخر.