كيف يمكن التخلص من البقع السوداء في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ٢٩ مايو ٢٠١٨
كيف يمكن التخلص من البقع السوداء في الوجه

بقع الوجه السوداء

يغاني أغلب الأفراد من مشكلة البقع السوداء في الوجه، وتوجد عدّة أسباب لظهورها نذكر منها الوراثة، والتغيّرات الهرمونيّة وخاصة لدى السيدات، والتقدّم في السن، وتقلّبات الطقس، والتعّرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة، والاستخدام السيئ لمستحضرات التجميل المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة التخلص من تلك البقع بطرقٍ آمنة وصحيّة وباستخدام مكونات طبيعيّة ومتوافرة في كل منزل.


طرق التخلص من البقع السوداء في الوجه

  • الليمون والحليب: وضع كوبين من الحليب السائل، وكوبين من عصير الليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضعه على الوجه وفركه جيداً بحركات دائريّة للتخلص من البقع، وترك الخليط لمدة ثلاث ساعات، ثمّ غسل البشرة جيداً بالماء.
  • العسل: وضع نصف كوب من العسل، وكوب من الحناء في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
  • اللوز: وضع كوب من اللوز المطحون، وربع كوب من عصير الليمون، وربع كوب من العسل، بالإضافة إلى نصف كوب من زيت اللوز في وعاء والخلط المكونات جيداً حتّى تتجانس وتتكون عجينة، ثمّ وضعها على الوجه وتركها لعشرين دقيقة، وغسل الوجه جيداً بالماء.
  • اللبن الزبادي: وضع كميّة كافية من اللبن الزبادي على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء، ويعتبر اللبن الزبادي من أكثر الوسائل الآمنة التي تحدّ من البقع السوداء في الوجه.
  • البطيخ: تدليك الوجه بقشور البطيخ لعشر دقائق، وغسل الوجه جيداً بالماء.
  • خل التفاح: وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالخليط، ومسح الوجه به لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء للتخلص من آثار خل التفاح.


التخلص من البقع لداكنة حول الفم

  • معرفة السبب الذي أدى إلى ظهور هذه البقع، إن كان من الشمس أو بسبب التهاب أو غيرها.
  • تقشير البشرة وذلك من خلال استخدام المقشّرات، سواء كانت طبيعية أو صناعية.
  • العلاج بالليزر، إذ يعد الليزر من الطرق الفعالة والحديثة في هذه الأمور.


تحذيرات

من المهم حماية الوجه، والمحافظة على البشرة من خلال الابتعاد عن أشعة الشمس، لأّنها من الممكن أن تسهم في زيادة البقع على الوجه؛ لأنّها ناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وهذا ما صرحته الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.


المراجع

"وصفات-طبيعية-للتخلص-من-البقع-الداكنة"، www.fustany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2016-08-08. بتصرّف.
"التخلص-من-المنطقة-الداكنة-حول-الفم"، www.ar.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 2016-08-08. بتصرّف.
"how-to-avoid-dark-spots-on-the-face", www.livestrong.com, Retrieved 2016-08-08. Edited.