كيف يمكن تطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
كيف يمكن تطويل الشعر

الشعر الطويل

يعتبر طول الشعر من علامات جمال النساء، إذ يمكّنهنّ من اختيار تسريحات الشعر المفضّلة، كما يحافظ على جمال إطلالتهن، إلا أن الكثير من السيدات تعاني من مشكلة قصر الشعر، وتقصّفه، وتساقطه، الأمر الذي يمنعهنّ من تصفيفه بمختلف التسريحات، ممّا يدفعهن للبحث عن شتى الحلول للحفاظ على شعر طويل، وجذاب، وفي هذا المقال سنعرفكم كيف يمكن تطويل الشعر.


كيفية تطويل الشعر

وصفة البيض

يتمّ وضع بياض بيضتين على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدّة أسبوع، علماً أن البيض غني بالفيتامينات، والبروتينات، والمعادن كالكبريت، والزنك، والفسفور الضرورية لتطويل الشعر.


وصفة الثوم

يتم غلي القليل من فصوص الثوم في كمية كافية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم تركه إلى أن يبرد قليلاً، وتطبيقه على الشعور، وتدليك جذوره به، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم، إذ إنّ الثوم يعزّز الدورة الدموية لفروة الرأس، الأمر الذي يحفّز نمو الشعر بسرعة أكبر.


وصفة الموز

يتم هرس موزة، ثم إضافة كمية قليلة من العسل أو الحليب إليها، ثمّ تطبيقها على الشعر، وتركها قليلاً، ثمّ شطفها، ويفّضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة علماً أن الموز يرطّب الشعر كونه غنياً بالفيتامينات، والبوتاسيوم.


وصفة زيت الزيتون والعسل

يتم وضع عشرة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في إناء، ثم إضافة القليل من قطرات العسل إليها، وخلطهما جيداً، ثم تدليك الشعر به، وتوزيعه على جميع أجزائه، ثم تغطيته بطاقية الاستحمام، أو ببكيت بلاستيكي، وتركه لمدة ساعة ونصف، ثم شطفه بالشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة البرتقال

يتم مزج كميات متساوية من كلٍّ من عصير البرتقال وهريس التفاح للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه قليلاً، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع.


وصفة بذور الكتان

يتم وضع يت ملاعق صغيرة من بذور الكتان في إناؤ فيه ماء، وتركه لمدة خمسة أيام، ثم تصفية الماء، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح لتطويل الشعر

  • الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، وغني بالفيتامينات، والمعادن، والبروتينات.
  • اتباع خدع تطويل الشعر، مثل تسريحه بشكلٍ مستقيم، وفرده من المنتصف، وإضافة خصل إليه، أو استعمال ألون الصبغات المتموجة والطولية.
  • تجنب تجفيف الشعر وهو رطبٌ، والانتظار إلى أن يجف.
  • تجنب استعمال الماء الساخن عند الاستحمام أو شطف الشعر، واستعمال الماء البارد بدلاً من ذلك.