ما اسم لغة البرازيل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٣ ، ٢٦ مايو ٢٠١٩
ما اسم لغة البرازيل

البرتغالية لغة البرازيل

تُعتبر اللغة البرتغالية (بالإنجليزية: Portuguese) اللغة الأولى والرسمية في البرازيل، حيث يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان، وقد مرت هذه اللغة بالعديد من التحولات، سواء في البلد الأم، أو في مستعمرتها السابقة، حيث تم إدخالها إلى البرازيل لأول مرة في القرن السادس عشر، وقامت العديد من البلدان بتوحيد تهجئتها إلى حد كبير، إلا أن نطق الكلمات، والمفردات ومعانيها، اختلف بشكل كبير فيما بينهم، كما ساعد قدوم العديد من المهاجرين من إيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، واليابان، على ظهور كلمات وتعابير جديدة في اللغة البرتغالية البرازيلية، كما أدخلت المنتجات والتقنيات الأجنبية مفردات أخرى عليها.[١]


خصائص اللغة البرتغالية

ترتبط اللغة البرتغالية ارتباطاً وثيقاً مع اللغة الجاليكية؛ التي يتم التحدث بها في شمال إسبانيا، والتي ترتبط بعلاقة تاريخية قوية مع اللغة البرتغالية، حيث إنهما لغتان مفهومتان بشكل متبادل بين السكان، خاصة مع لهجات شمال البرتغال، إلا أنها تباعدت نسبياً في الآونة الأخيرة، وتتشابه اللغة البرتغالية مع اللغات الرومانسية، حيث تعتمد على اللاتينية وتأثيرها من اللغة العربية، وبالرغم من أن متحدثي البرتغالية في البرازيل قادرين على فهم اللغة الإسبانية إلا أن نطق البرازيليين لها يجعل فهمها أصعب، كما تحتوي البرتغالية على كلمات مستعارة من لغات أوروبية؛ كالفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.[٢]


لغات أخرى في البرازيل

ظهرت العديد من اللغات نتيجة الهجرات الأوروبية إلى البرازيل، ومن أهمها:[٣]

  • اللغة الألمانية: تُعتبر الألمانية اللغة الثانية في البرازيل، حيث يتحدث بها حوالي 1.9% من السكان، ويتم تدريسها في المدارس في بعض البلديات في البلاد.
  • اللغة الإسبانية: نظراً للتشابه الكبير بين اللغتين الإسبانية والبرتغالية، ظهرت هذه اللغة بشكل خاص في المناطق القريبة من الدول الناطقة بالإسبانية، إلا أن الطلاقة بها غير منتشرة في كل البرازيل.
  • اللغة الإنجليزية: يتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في البرازيل، حيث يعد إتقانها أكثر شيوعاً داخل المدن الرئيسية في البلاد، حيث يتحدث بها حوالي 3% من البرازيليين.
  • اللغة الإيطالية: ظهرت نتيجة الهجرة الإيطالية الكبيرة إلى البرازيل في القرن العشرين.


المراجع

  1. Ronald Milton Schneider, Preston E. James, E. Bradford Burns and others (29-4-2019), "Brazil"، www.britannica.com, Retrieved 6-5-2019. Edited.
  2. "Portuguese Language", www.mapsofworld.com,21-4-2015، Retrieved 6-5-2019. Edited.
  3. Amber Pariona (7-8-2018), "What Languages Are Spoken In Brazil?"، www.worldatlas.com, Retrieved 6-5-2019. Edited.