ما فوائد الثوم على الريق

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٥٥ ، ٢٦ يناير ٢٠١٦
ما فوائد الثوم على الريق

الثوم

يُعدّ الثوم من النباتات العشبيّة، وينتمي إلى الفصيلة الثوميّة، ويحتوي على مركّبات أساسية مثل السلينيوم والأليسين واللينيز والسكوردنين، إضافةً إلى الأملاح المعدنيّة والفيتامينات مثل فيتامين (ب، ج، أ، هـ)، ومواد مضادة للعفونة ومواد مدرّة لإفراز الصفراء، وللثوم فوائد لا تُحصى ولا تُعدّ، حيث يدخل في تصنيع العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل الخاصة للعناية بالشعر، كما أنّ له قدرة فائقة على معالجة السرطان، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر عدد من فوائد تناول الثوم على معدة خاوية.


فوائد الثوم

فوائد الثوم للتخسيس

يستخدم عدد كبير من الأشخاص الثوم للتخسيس، حيث إنّه يساعد على التخلص من الكرش والبطن وبشكلٍ فعّال، وسنذكر الوصفة الصحيحة لتناول الثوم على معدة خاوية، وهي بلع فص من الثوم مع الماء على الريق صباح كل يوم، ومع المداومة على هذه الوصفة سيتم حرق الدهون الزائدة، وبالتالي سهولة التخلص من الكرش بشكلٍ نهائيّ.


علاج تصلّب الشرايين

وضع كميّة مناسبة من زيت الزيتون في إناءٍ صغير، ثم يُغطى ويُعرض لأشعة الشمس لمدة أربعين يوماً، بعد ذلك يجب دق الثوم وهرسه بشكلٍ جيد، ثم إضافته إلى زيت الزيتون، ويؤخذ مقدار ملعقة من هذا المزيج على معدةٍ خاوية صباح كل يوم ولمدة أربعين يوماً.


علاج فعّال للإنفلونزا

مزج كميّات متساوية من عصير البرتقال وعصير الليمون، إضافةً إلى سبعة فصوص من الثوم، ثم خلط المزيج في محضّرة الطعام جيداً، ويجب شرب هذا المزيج على معدة خاوية، وبشكلٍ يومي مع ضرورة استنشاق بخار الثوم قبل الذهاب إلى النوم؛ للتخلص من الإنفلونزا خلال فترةٍ قصيرة.


مقوٍّ ومهدئ للأعصاب

يُقطّع فص من الثوم، ثم يُبلع مع كأس من اللبن مضافاً إليه بضع قطرات من العنبر، ويجب شرب المزيج على الريق للحصول على علاج مهدّئ للأعصاب طوال اليوم.


مطهر فعّال للمعدة ومخفّض لمستوى الكوليسترول

بلع فص واحد من الثوم، بعد ذلك يتم شرب مزيج مكوّن من الشمر مضافاً إليه ملعقة من العسل على الريق صباح كل يوم ولمدة أسبوع كامل، وسيُلاحظ الشخص انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يساعد في وقاية الجسم من حدوث الجلطات.


علاج مشكلة تساقط الشعر

تُعدّ مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً، بحيث يعاني منها معظم الأشخاص الذكور منهم والإناث، والطريقة المُثلى لعلاج هذه المشكلة هو الثوم، وسنذكر طريقة استخدامه للحصول على نتائج حقيقيّة تنبت الشعر وتقي من الصلع، حيث يجب إحضار ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت اللوز وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الزيتون، إضافةً إلى ملعقتين من زيت الجرجير ورأس من الثوم، ويجب خلط جميع هذه الزيوت مع بعضها جيّداً، ثم يُقطَّع الثوم ويُفرم فرماً ناعماً، ويُضاف إلى خليط الزيوت، ثم يوضع المزيج على النار لعدة دقائق حتى يسخن، وبعد ذلك يُرفع المزيج عن النار، ويتم تطبيقه على الشعر مع ضرورة تغطيته باستعمال النايلون أو المنشفة، ويُترك الخليط على الشعر لمدة ثماني ساعات، وأخيراً يُغسل بالماء والشامبو.