ما هي أكثر الفواكة فائدة

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨
ما هي أكثر الفواكة فائدة

الفاكهة

إنّ تناول الفاكهة بشكل يومي يوفر فوائد كبيرة للجسم؛ حيث إنّها غنية جداً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية الضرورية من أجل الحفاظ على صحة الجسم، فوجد أنّ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفاكهة والخضار كجزء من نظامهم الغذائي اليومي انخفضت عندهم احتمالات الإصابة بالأمراض كالسرطان والقلب والسمنة والسكري، لذا وفي هذا المقال سنتحدث عن أكثر الفواكة فائدة.


ماهي أكثر الفواكة فائدة

المشمش

يحتوي على مادة الكاروتين، وفيتاميني A، C، وبعض العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تحسين غالبية مهام الجسم مثل: تنشيط حدة الإبصار، وصنع كريات الدم الحمراء، وعلاج فقر الدم، وتفتيت الحصى المتراكم على الكلى.


التفاح

يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم من جهة تخفيف الكولسترول الضار في الدم، والمحافظة على صحة القلب، وتقليل ضغط الدم في الجسم.


الموز

يحتوي على المغنيسيوم، وفيتاميني B6، C، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية، ويعد من الفواكه ذات الأهمية الكبرى للجسم والبشرة.


الكيوي

يحتوي الكيوي على المغنيسيوم، وفيتاميني C، A المهمين في المحافظة على جميع وظائف الجسم.


الأفوكادو

يحتوي على العديد من المواد التي تحافظ على صحة القلب وتقيه من الجلطة، كما أنّه يشمل نسبة كبيرة من الكولسترول المفيد الذي يخلص الجسم من مستوى الكولسترول الضار في الدم، وأيضاً يعالج ارتفاعه.


البرتقال

إنّ البرتقال غني بالبوتاسيوم، والألياف الغذائية، وفيتاميني A، B6، ويفيد غالبية الوظائف في الجسم، ويقوي جهاز المناعة، ويثبت الكلس في العظام، ويحمي الأسنان من التسوس، كما ينشط الدورة الدموية، ويكافح أمراض البرد.


الجريب فروت

هو من الحمضيات المحتوية على البوتاسيوم، وفيتامين C، والكالسيوم، ويفيد ضغط الدم، ويحسن وظائف الجسم.


البابايا

تحتوي على المغنيسيوم، وفيتاميني A، C، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفولات وغيرها العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الانسان.


الشمام

يحتوي الشمام على البوتاسيوم، وفيتاميني A، C، وهي فيتامينات تفيد وظائف الجسم المختلفة.


الرمان

يعتبر من الفاكهة العظيمة في فوائدها؛ إذ يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي توقف تقدم الخلايا السرطانية، وتقوي العظام والنظر، وتعالج كافة مشكلات الأمعاء.


الأناناس

إنّ الأناناس غني بالفيتامينات، والأملاح المعدينة كالفوسفور واليود، وكميات كبيرة من السكر، والماء، والخمائر المساعدة على الهضم، ومادة البروميلين التي تساعد على هضم الإغذية الثقيلة على المعدة، كما أنّه يدر البول، ويزيد الطاقة الجنسية، ويكافح السموم في الدم.


الفراولة والعليق والتوت

إنّ هذه الفواكه الحمراء غنية بالألياف الغذائية، وفيتامين C، والبوتاسيوم، والمنغنيز، وهي تفيد وظائف الجسم الحيوية.


فيديو أنواع الفواكه وفوائدها

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن أنواع الفواكه وفوائدها: