ما هي فوائد الميرمية للدورة الشهرية

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٨
ما هي فوائد الميرمية للدورة الشهرية

الميرمية

الميرمية من الأعشاب الخضراء العطرية قصيرة الطول التي لا تتجاوز 50سم، أوراقها مخملية الملمس، وتنمو في الأماكن الجبلية، وهي منتشرة في العديد من دول العالم، حيث استخدمها الناس منذ زمنٍ قديم في الأغراض العلاجية الطبيّة، ولا زالت تستخدم بكثرة حتى وقتنا هذا، فنكهتها المميزة القوية جعلت منها منكّهاً للأطعمة، واحتواؤها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، والمواد المطهرة المفيدة والضرورية لصحة الجسم شجعت الناس على تناولها بطرقٍ عديدة، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن فوائد الميرمية للدورة الشهرية بشكلٍ خاص.[١]


فوائد الميرمية للدورة الشهرية

تعتبر الميرمية من الأعشاب التي يُنصح بتناولها خلال الدورة الشهرية، فهي تضبط وتنظم هرمونات جسم المرأة، وتنظم أيام نزولها عند الإناث في بداية مرحلة البلوغ، ولها مفعول قوي وقابض للأوعية الدموية، مما يسهل عملية نزول الدم، ويجعله أكثر غزارة، فتقل أيام الطمث، كما تساعد على التخلص من السموم والرواسب الفاسدة بصورة أفضل، وبسرعة أكبر. يُنصح استخدام الميرمية قبل قدوم الدورة الشهرية بعدة أيام على تحسين الحالة المزاجية للمرأة، وتقلل من أثر الضغط والاكتئاب، والغضب الشديد الذي تمر به خلال تلك الفترة، وتصرف نسبة أكبر من الماء المُحتبس في الجسم، أمّا عن فائدتها للرحم، فهي تقيه من الإصابة بالالتهابات والتليف، وتكيس المبايض. كما تؤخذ الميرمية بشرب مغليها خلال الدورة الشهرية، حيث إنها تقلل من الألم الناجم عن تشنجات وتقلصات الرحم، مع الحرص على عدم تناول أكثر من كوب في اليوم.[٢]


فوائد الميرمية للجسم

فوائد الميرمية للجسم:[٣]

  • تشفي من مرض السكري، وتقي من الإصابة به؛ لقدرتها على خفض وتنظيم مستوى السكر في الدم.
  • تجعل الأسنان أكثر ثباتاً وقوة، وتعالج مشاكل التهاب ونزيف اللثة.
  • تعالج التهابات المسالك البولية عند النساء، وتخفف الإفرازات المهبلية المصاحبة لها.
  • مُسكن قوي لأعراض التهابات الحلق، والجهاز التنفسي، ونزلات البرد.
  • تقوي الأعصاب، وتعالج الشلل الدماغي.
  • تطرد الغازات المحتبسة في الأمعاء، وتمنع انتفاخ القولون والتهابه.
  • تقوي الذاكرة، وتنشط وظائف الدماغ، وتخفف أعراض الشيخوخة ومرض الزهايمر.
  • تدعم جهاز المناعة، وتساعد على التصدي للأمراض الفيروسية.
  • تعالج المشاكل الهضمية؛ كالإسهال، والإمساك المزمن.
  • تمنع نمو الجذور الحرة، وتقلص انتشار الخلايا السرطانية.
  • تعالج سوء التغذية، وتزيد من الشهية لتناول الطعام، وتحسن حالة الهضم في الوقت نفسه، لذلك يُنصح بشرب منقوعها للأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة.
نصيحة: يجب الحفاظ على صحة الجسم خلال فترة الدورة الشهرية، وذلك بالحصول على الراحة الكافية، والابتعاد عن التوتر، فهما سببان محفزان لزيادة الألم.


المراجع

  1. "Pharmacological properties of Salvia officinalis and its components", www.sciencedirect.com, Retrieved 18/10/2018. Edited.
  2. "SAGE", www.webmd.com, Retrieved 18/10/2018. Edited.
  3. "Clary Sage Oil Supports Hormone Balance & Relieves Menstrual Pain", draxe.com, Retrieved 18/10/2018. Edited.