مدينة ثون السويسرية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ١٢ مارس ٢٠١٩
مدينة ثون السويسرية

مدينة ثون

تقع مدينة ثون (بالإنجليزيّة: Thun) في مقاطعة بيرن وسط سويسرا، وهي تطلُّ على نهر الآري (بالإنجليزيّة: Aare river) الذي ينبع من بُحيرة ثون، علماً بأنّ هذه المدينة مشهورة بصناعة الآلات، والساعات، والفخّار، والجبن،[١] وتبلغ مساحتها 21,6كم2، أمّا عدد سُكّانها فيبلغ 43,743 نسمة حسب إحصائيّات عام 2017م.[٢]


طبيعة ثون ومناخها

يمكن الاستمتاع بالمناظر الرائعة لجبال الألب في أوبرلاند في ثون، إلى جانب التمتُّع بمنظر بُحيرة ثون الخلّابة،[٣] والتي تمتدُّ على طول 20,92 كيلومتراً، كما أنّ الأراضي التي حولها تُعتبَر من أجمل المراعي الخضراء،[٤] وتتأثَّر سويسرا بشكل عامّ بعدّة مناخات كبيرة، ومُتنوِّعة؛ حيث يمكن أن يكون الطقس بارداً، وجافّاً، أو يمكن أن يكون دافئاً، ورطباً، مع تفاوُت كبير في درجة الحرارة، ومُعدَّل هطول الأمطار.[٥]


أماكن سياحيّة في ثون

هناك العديد من الأماكن السياحيّة التي لا بُدّ من زيارتها لدى الذهاب إلى مدينة ثون، ومن أهمّها:[٦]

  • قلعة (Schloss Thun): حيث يعود تاريخ هذه القلعة التي تقع على قمّة تلٍّ مرتفع إلى ما قَبل 900 سنة، وهي مُطِلّة على بُحيرة ثون، وجبال الألب.
  • حديقة (Schadau Park): وتقع هذه الحدائق على ضِفاف بُحيرة ثون، حيث يمكن الاستمتاع بالمنظر الخلّاب لسلسلة جبال يونغفراو (بالانجليزيّة: Jungfrau range).
  • مدينة (Thun Altstadt): حيث تحتوي هذه المدينة القديمة على منازل ساحرة، ومَمرّات يعود تاريخها إلى القرنَين: الخامس عشر، والسادس عشر.
  • قلعة (Schloss Oberhofen): وهي قلعة أثريّة مُطِلّة على بُحيرة ثون الخلّابة.
  • متحف (Thun Panorama): حيث يضمُّ هذا المتحف أقدم نوع من أنواع اللوحات الفنّية التي رسمَها الفنّان السويسريّ ماركارد ووكر.
  • قلعة (Schloss Hünegg): ويُعَدُّ تصميم هذه القلعة شبيهاً بتصميم القصور في منطقة لوار في فرنسا.
  • كنيسة (Kirche Scherzlingen): وتقع هذه الكنيسة على ضِفاف نهر الآري، وهي مُصمَّمة بشكل مُترَف.


المراجع

  1. "thun"، www.infoplease.com، Retrieved 28-2-2019. Edited.
  2. "switzerland-bern", www.citypopulation.de/, Retrieved 2-3-2019. Edited.
  3. , S. Low, Marston, Low, & Searle ( 1873), Guide to Switzerland and the Italian lakes, London , UK: London, Page 34, Part -. Edited.
  4. Hartmann, H ( 1900), Brief guide to the Bernese Oberland, robarts; toronto: Interlaken Oberland Traffic Association, Page 42, Part -. Edited.
  5. "Switzerland", www.britannica.com, Retrieved 28-2-2019. Edited.
  6. "thun", www.lonelyplanet.com, Retrieved 28-2-2019. Edited.
57 مشاهدة