مدينة ثون في سويسرا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
مدينة ثون في سويسرا

مدينة ثون

تعتبر مدينة ثون من المدن السويسرية الكبرى، حيث تبلغ مساحتها حوالي 21.6كيلومتر، وتعتبر من أكثر المدن أهمية لدى المسيحين، حيث كانت في القدم جزءاً من الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وفي الوقت الحالي أصبحت من أهمّ الدول على مستوى الصناعة والزراعة، وأهم ما يُميزها هو قربها من نهر الآر، ممّا يجعلها من الدول السياحية بامتياز، حيث يزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدة معالمها السياحية المختلفة، والتمتع بطبيعتها الخلابة.


تاريخ مدينة ثون

يعود تاريخ المدينة إلى 3000 قبل الميلاد، أي في العنصر البرونزي، ثمّ بدأت في التوسع حتّى أصبحت في عام 1033م من أهم الدول التي تتبع إلى الإمبراطورية الرومانية، وخصوصاً بعد تعيين كونراد الثاني كملك على مدينة بورغوندي، وفي عام 1888م أصبحت من أكثر الدول السويسرية تطوراً، حيث أصبح يتوفر فيها الهاتف السلكي، وسكك الحديد، بالإضافة إلى المدارس العسكرية المختلفة.


جغرافية ومناخ ثون

في عام 2004م تم تقسيم مدينة ثون إلى عدّة أقسام، إذ تم استغلال حوالي 27.6% من مساحتها للزراعة، و20% للغابات، و1.3% تم استغلالها في إنشاء الطرق والمباني المختلفة، في حين تم استغلال حوالي 0.9% من مساحتها للأنهار والبحار، وحوالي 12.1% للبنية التحتية، بالإضافة إلى 4.4% من مساحتها تم استغلالها للمساحات الخضراء. وتعتبر مدينة ثون من المدن الباردة، حيث يسقط فيها المطر على مدار العام تقريباً، ويُمكن اعتبار شهر آب من أكثر شهور السنة برودةً، حيث تسقط فيه الثلوج بكمياتٍ كبيرةٍ وكثيفة.


التركيبة السكانية في ثون

بلغ عدد سكان مدينة ثون حوالي 42.929 نسمة حسب الإحصائيات الآخيرة في عام 2013م، حيث أشارت الدراسات بأنّ نسبة الذكور تبلغ حوالي 47.5%، فيما تبلغ نسبة الإناث حوالي 52.5%، أمّا نسبة الأطفال فحوالي 17.5%، وكبار السن فهم يشكلون حوالي 21.8% من إجمالي السكان.


اللغة والدين في ثون

يتحدث حوالي 90.5% من السُكان اللغة السويسرية وهي اللغة التي تحتل المرتبة الأولى، أما في المرتبة الثانية فتحتلها اللغة الإيطالية حيث يبلغ عدد متحديثها حوالي 1.8%، أمّا اللغة الألبانية فتحتل المرتبة الثالثة، حيث يبلغ عدد متحديثها حوالي 1.3%، أمّا باقي الأشخاص فتتنوع لغتهم ما بين الفرنسية والرومانية.


يعتنق حوالي 26334 شخصاً الديانة المسيحية البروستانتية، وحوالي 5852 شخصاً الديانة المسيحية الكاثوليكية، و17شخصاً الديانة اليهودية، و1385شخصاً الديانة الإسلامية، كما يعتنق حوالي 115شخصاً الديانة البوذية، و441شخص يعتنقون المسيحية الأرثوذكسية.


المعالم السياحية في ثون

  • قلعة ثون: تعتبر من المعالم التاريخية في المدينة، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتحوي بداخلها على الدروع، والأسلحة المختلفة.
  • قاعة المدينة: والتي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.
192 مشاهدة